حواسيب بلون اللا شيء

11-129-149-11منذ ظهرت الحواسيب المنزلية والشخصية في الثمانينات وحتى نهاية التسعينات كان اللون السائد لها هو البيج (beige)، وهو لون لا هو بالأبيض ولا بالأصفر بل هو شيء قريب من لون اللا شيء، هو لون يستخدم لكي لا يصبح للأجهزة حضور يطغى على باقي المكتب أو الغرفة، كثير من الأجهزة المكتبية وحتى هذا اليوم تستخدم هذا اللون، فمن أين جاء هذا اللون؟

أبل وآي بي أم كلاهما صنع حاسوباً بلون البيج، ثم ظهرت حواسيب شخصية من شركات أخرى وكلها استخدمت نفس اللون وهكذا استمر الأمر إلى نهاية التسعينات عندما أعلنت أبل عن آيماك الملون وبدأت الشركات الأخرى بمحاولة تنويع ألوانها، ظهرت ألوان الأسود والأبيض والفضي، والآن اللون الأسود أصبح الأكثر انتشاراً كما يبدو في الحواسيب النقالة والمكتبية، لدرجة جعلت البعض يحن للون البيج.

بحثت في موقعين عن صندوق حاسوب بلون البيج ولم أجد واحداً، كما يبدو لم يعد أحد يصنعها بل مصنعي صناديق الحواسيب الآن يهتمون باللون الأسود ووضع الزجاج في الصناديق ووضع أضواء ملونة، وسأعترف: مللت من الصندوق الأسود لحاسوبي!

لكن السؤال يحتاج لإجابة، من قرر اختيار لون البيج؟ هذا فيديو يقدم إجابة وفيديو آخر يضيف المزيد من المعلومات:

أي لون يستخدم لوقت طويل أو ينتشر سيصبح مملاً، الآن أجد بين حين وآخر من يبحث عن صناديق حواسيب بلون البيج لأنه من الصعب أن تجدها جديدة والمستعمل منها  قد لا يصلح لحواسيب اليوم، ولون البيج وصفته في بداية الموضوع بأنه لون “اللا شيء” لكن في الحقيقة هو لون كأي لون آخر، يمكن أن يكون جميلاً في السياق الصحيح.

لذلك يمكن أن أقول: أعيدوا لون البيج للحواسيب!

فكرتان اثنتان على ”حواسيب بلون اللا شيء

  1. لون البيج كان فعلاً لون التقنية المعتمد ليس على أجهزة الحاسب بل الأجهزة الطبية أيضاً .. مريح أكثر للعين ولكن دوام الحال من المحال لشتى الأسباب .. بحثت أنا أيضاً عن صناديق بلون البيج فلم أجد سوى تدريجات أقرب للون الأبيض كهذه :
    https://urun.n11.com/bilgisayar-kasasi/bitfenix-mid-tower-powersiz-gaming-enso-atx-pc-kasasi-temperli-ca-P395038147?gclid=Cj0KCQjwtLT1BRD9ARIsAMH3BtWXSky22NyLoXGLGSC-T3SJOwXzDb-0mjmmaVXq0X46WwdpXhZ1G5gaAgk8EALw_wcB&gclsrc=aw.ds

    https://urun.n11.com/masaustu-bilgisayar/msi-prestige-pe130-8rb-022eu-i7-8700-8gb-1tb128gb-gtx1050ti-w10-P414934617?gclid=Cj0KCQjwtLT1BRD9ARIsAMH3BtVWA_lZ2DrKTwT28DhpPERam52WJ8KE0wKkFGMq-Lk_si8NdZX8aw0aAhIKEALw_wcB&gclsrc=aw.ds

    إعجاب

  2. الصندوق الثاني أعجبني كثيراً، اللون الأبيض لا بأس به بل أجده أفضل من الأسود الذي أستخدمه حالياً، بحثت عن الصندوق ويبدو أنه متوفر في أسواق قليلة، لا أمازون ولا موقع Newegg أعطوني أي نتيجة.

    إعجاب

التعليقات مغلقة.