إيماكس: مقدمة

الأخ طريف مندو مؤسس الموقع الرائع الفهرست لديه قناة يوتيوب متخصصة في المحرر النصي إيماكس، إن لم تكن تعرف ما هو هذا المحرر فربما مشاهدة دروسه قد تدفعك لاستخدامه، إيماكس هو أقوى محرر نصي ومن أقدمها كذلك ولذلك قد يجده البعض صعباً ويحتاج وقتاً لتعلمه، إيماكس يمكنه فعل كل شيء تقريباً، أذكر أنني رأيت من يستخدمه لتحرير الفيديو قبل أكثر من عشر سنوات، بعض الناس يصفونه بأنه نظام تشغيل بواجهة محرر نصي.

لماذا أريد تعلم إيماكس؟ لأنني على يقين أن استخدام برنامج واحد لكل شيء سيكون أبسط لي من استخدام برامج عدة، علي تعلم برنامج واحد ولو كان صعباً ثم يمكنني فعل ما أشاء من خلاله، ويمكن تخصيص إيماكس ليظهر بشكل جميل، كما في الصورة:

نعم، هذا محرر نصي، الصورة من مقالة عن تخصيص لينكس، ويمكن لإيماكس أن يكون معقداً أو بسيطاً، يمكنك أن تجد درساً لتنزيل إيماكس لويندوز، لكن قبل تنزيله فكر إن كنت تريد الخوض في هذه التجربة أم لا، أو ربما تنزيله وتجربته ومتابعة دروس الأخ طريف قد تعطيك فكرة جيدة عن المحرر وأنت عليك أن تقرر إن كان يناسبك أم لا.

إن كنت تريد درساً نصياً فموقع إيماكس نفسه يقدم درساً للمبتدئين، ومحرر إيماكس يحوي درساً عملياً كذلك، المهم أن تحاول تقرير ما إذا كنت تريد الاستمرار في تعلم إيماكس أم لا وإن قررت تعلمه فلا تتسرع ولا تحذف برامجك الأخرى التي تستخدمها للعمل، بالتدريج يمكنك نقل عملك إلى إيماكس عندما تشعر بأنك جاهز لذلك.

 

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.