تركيب عدسة مجهر على كاميرا

البعض يحب تصوير العالم الصغير حولنا، الحشرات والنباتات الصغيرة التي قد لا ننتبه لوجودها، وهناك من يريد أن يذهب لأبعد من ذلك بتركيب عدسة مجهر على كاميرا، طبع قطعة بلاستك ليتمكن فعل ذلك واستطاع التقاط صور مفصلة أكثر لذبابة، إن كنت ممن لا يحبون الحشرات فلا تنقر على الرابط 😅 يمكن استخدام عدسات التقريب لتصوير صور ماكرو لكن تحتاج أن تقلب العدسة وهناك منتجات تساعد على تركيب الجانب الخطأ من العدسة على الكاميرات.

فكرتان اثنتان على ”تركيب عدسة مجهر على كاميرا

  1. لا أدري كيف تتوقف لهم الحشرات للتصوير، لكني أستخدم نمط Micro أو Macro لتصوير زهور النباتات بصورة مقربة. كانت لدي كاميرا كانون يمكنها تصوير صورة مقربة من بعد صفر سنتميتر من العدسة، للأسف فقدتها، الموبايل ليس لديه هذه الميزة، يحتاج مسافة بين عدسته وبين الهدف المُراد تصويره ليستطيع عمل Focus، فهو غير مريح أبداً لهذه اﻷنواع من اللقطات

    إعجاب

    • الحشرة في الصور ميتة، لكن معك حق، هناك صور كثيرة لحشرات حية وعجيب حقاً كيف يصورونها، هناك قناة يوتيوب لمصور متخصص في هذه الصور ويمكنك أن ترى وتعرف كيف يصور الحشرات وأشياء أخرى:
      https://www.youtube.com/channel/UCJ9XPzyAZ4JP1HqxAN71dMQ

      الهواتف مناسبة للتصوير اليومي، للتصوير البعيد أو القريب جداً تحتاج عدسات وفي هذه الحالة لم لا يشتري الفرد كاميرا لأن عدسات التقريب حتى في الكاميرات الصغيرة أفضل من الهواتف.

      إعجاب

التعليقات مغلقة.