على جسر الحديريات

عندما زرت الحديريات قبل أيام رأيت أن أرى الجسر نفسه في يوم لاحق وهذا ما فعلته اليوم، توقفنا عند شاطئ البطين وسرنا نحو الجسر، أذكر أن المكان بالقرب من الجسر كان شاطئاً لكنه تغير الآن ليصبح مكاناً صغيراً للمشي، هناك مقاعد خشبية على طول طريق المشاة، ورأيت اليوم أفراداً يمارسون صيد السمك هناك، المكان مناسب لذلك وقد كانت طيور النورس في البحر تستمتع بوجبة صباحية وتصلنا أصواتها.

اقتربنا من الجسر حتى وصلنا لأسفله، ثم ذهبنا لبداية الجسر لنصعد وعلى جانبي الجسر هناك رصيف للمشاة لكن لا أنصح بالسير فيه إن كنت ممن يصابون بالدوار من رؤية المرتفعات، وصلنا لمنتصف الجسر، التقطت بعض الصور وعدنا، المشي على الجسر هو أسلوب مناسب لممارسة الرياضة لأنه مرتفع والمشي عليه متعب لمن يحمل وزناً زائداً.

Hudayriyat Bridge - جسر الحديريات

الجو بارد والشمس تشرق، بداية يوم جميل.

Hudayriyat Bridge - جسر الحديريات

صيد السمك هواية رائعة ومصدر رزق، الرجل في الغالب يمارسها كهواية وهذا وقت ومكان مناسب لذلك.

Hudayriyat Bridge - جسر الحديريات

من الصعب التقاط صورة مماثلة وأنت في السيارة، المشي فقط يعطيك فرصة لهذه الصورة.

Hudayriyat Bridge - جسر الحديريات

جانب من جزيرة الحديريات، كم ترى هي مسطح خال إلا مما بني حديثاً من شوارع ومباني، للأسف كنت على الجانب الأيسر من الجسر، الجانب الآخر سيعطيني فرصة لتصوير الجانب الآخر من الجزيرة لكن للأسف لم أتمكن من فعل ذلك اليوم.

Panorama

هذه صورة قديمة من 2012، اضغط عليها لتراها مكبرة في فليكر، وهذه صورة للجانب الآخر من الجزيرة لكن قبل أن يبنى عليها شيء، الجسر كان في ذلك الوقت يصل للجزيرة ثم ينقطع الشارع

Paratha

بعد زيارة الجسر ذهبنا لمطعم هندي، براتا مع بيض، شيء لم آكله منذ سنوات عديدة، يذكرني بأيام مضت عندما كنا نأكل من مطاعم هندي كل يوم تقريباً.

4 أفكار على ”على جسر الحديريات

  1. مثل هذه الجزر الرملية مفضلة عندي خصوصاً إذا كانت رمال ممتدة فقط، مع أن تصويرها لا يُظهر جمالها لأنه لا يوجد تباين في اﻷلوان لمثل هذه الصور، إلا أنها لها إحساس خاص خصوصاً عند المشي فيها أو الجري خصوصاً إذا كان الشخص حافياً

    إعجاب

    • ربما أفهم ما تقصده، كنا نزور بعض هذه الجزر ونطوف حولها، هناك العديد من الجزر في الجانب الغربي من أبوظبي لم تكن موجودة في الماضي وهي نتيجة حفر البحر ووضع الرمال في مكان واحد لتشكل جزيرة، هناك حتى جزيرة سميت مدفونة، كما أذكر الثعالب تعيش هناك ولا أدري إن كانت ما زالت هناك أم لا.

      إعجاب

التعليقات مغلقة.