منتج جديد من رازبيري باي: حاسوب الكل في واحد

منتج آخر من منظمة رازبيري باي، هذا هو رازبيري باي 400 الذي أعلن اليوم، حاسوب من نوع الكل في واحد لكن بدون شاشة، يبدو لي كأحد حواسيب الثمانينات التي كانت تأتي بنفس الشكل ما فارق الحجم والتصميم بالطبع، كل ما على الفرد هو إيصاله بتلفاز أو شاشة وسيعمل، الحاسوب يأتي في صندوق مع فأرة ومقبس للطاقة وسلك للشاشة وكتاب ونظام تشغيل، يمكن تشغيل الجهاز فوراً بدون الحاجة لإضافة شيء آخر.

سعره 70 دولاراً وهذا سعر رخيص حقاً مقابل ما يحصل عليه المستخدم، ويمكن للجهاز فعل كل ما يفعله رازبيري باي … قلت قبل شهر أنني عازم على شراء حاسوب آخر، هذا هو حاسوبي الآخر، سعيد أنني لم أستعجل شراء جهاز جديد.

3 أفكار على ”منتج جديد من رازبيري باي: حاسوب الكل في واحد

    • أتمنى أن تقدم المنظمة الحاسوب نفسه أو لوحة الأم بدون أي إضافات أخرى، هذا سيعطي المصنعين فرصة لوضع الجهاز في لوحات مفاتيح ميكانيكية أو تصميم غلاف خاص لهم، أظن أن هذا ما سيفعله البعض بهذا الجهاز، سيشترونه ويفككونه لصنع غلاف جديد له.

      لاحظ أنه يدعم شاشتين بدقة 4K، تصميمه كما وصفته قديم جديد وهو عملي حقاً … أنا متحمس حقاً لهذا المنتج 😁

      Liked by 1 person

  1. توجد عوامل مشتركة بين Raspberry Pi 400 و Commodore 64. كلاهما عبارة عن جهاز حاسوب مدمج مع لوحة مفاتيح. كلاهما يحتاج للتوصيل مع شاشة خارجية مثل أي حاسب سطح مكتب. كلاهما به منافذ متعددة. كلاهما يتضمنان لغة برمجة من خلالها يستطيع المستخدم برمجة تطبيقات و استخدام الحاسوب مثل متحكم دقيق للإلكترونيات. الفرق أن حاسوب Raspberry Pi 400 جهاز حديث و يعمل بواجهة رسومية، ويمكن للمستخدم اختيار نظام التشغيل الذي يرغب به، بالإضافة لتوفر إضافات و إكسسوارات كثيرة مدعومة.
    بحسب مراجعة Ars Technica. الجهاز يعاني في تشغيل مفاطع 4K في يوتيوب. بحثت بعد قراءة المراجعة عن دعم تشغيل مقاطع ترميز VP9 (الترميز الافتراضي في يوتيوب) في Raspberry Pi 4. لا تدعم الرقاقة المستخدمة VP9 التي هي نفسها مستخدمة في Raspberry Pi 400.
    على الهامش: لفت انتباهي أن وضعت رابط مدونتي القديم الذي كنت اخترته بهدف التجربة. حينها لم أجد اسماً مميزاً للمدونة. لكن، أسميت المدونة سحابة كونية، و لذلك غيرت الرابط المستخدم. الرابط القديم لا فائدة منه الآن. صرت أعتمد على قالب طورته بنفسي بدل الاعتماد على قوالب جاهزة تعديلها قد لا يأتي بالنتيجة المطلوبة. حالياً القالب بسيط لأني عملت عليه بعجالة. في المستقبل سأضيف الخصائص التي أراها الأنسب للمدونة. في الأيام الماضية انشغلت و لم أستطع سوى كتابة بعض المسودات التي قد أنشرها فيما بعد.
    https://cosmic-cloud.netlify.app/

    Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.