نظرة على المخلوقات الخطرة من مايكروسوفت

ما زلت مع برامج مايكروسوفت وهذه السلسلة ستستمر لفترة حتى أغطي ما يهمني من البرامج، وفي هذا الموضوع أعرض لقطات قليلة من برنامج وسائط متعددة المخلوقات الخطرة (Microsoft Dangerous Creatures)، صدر في 1994 وقد كان مصمماً لنظام ويندوز 3.1، البرنامج تعليمي وموجه للصغار لكن أرى أن بعض الكبار سيستمتعون به أو ببرنامج مماثل وحديث، البرنامج يستعرض مخلوقات خطرة وبيئتها ويعرض معلومات بالصوت والصورة، كلما انتقلت من شاشة لأخرى أسمع أصوات للحيوانات والبيئة وأحياناً تعليق على الصور.

قسم الأدلة (Guides) يعرض قصصاً من أناس مختلفين، قصص من ثقافات مختلفة عن الحيوانات أو تجارب مصورة مع التقاط صور الحيوانات، هذا قسم رائع حقاً لأنه يربط بين الناس والطبيعة.

هل هناك مكان لبرنامج مثل هذا اليوم؟ نعم هناك، تقنيات الويب اليوم يمكنها أن تصنع موقعاً بواجهة مماثلة وبالوسائط المتعددة، يفترض أن هناك بالفعل مواقع تفعل ذلك ولا شك لدي أن هناك القليل منها لكن لا أعرفها، على المستوى العربي يفترض أن هناك العديد من المواقع التعليمية الموجهة للجميع وتناسب كل الناس من كل الأعمار، ليس فقط عن الطبيعة بل عن البلدان العربية نفسها وعن مواضيع أخرى كثيرة، التاريخ والجغرافيا والطبيعة والأدب والفنون، بل حتى الطعام يمكن أن يكون له موقع!

وهذه لقطات أخرى من البرنامج.

فكرة واحدة على ”نظرة على المخلوقات الخطرة من مايكروسوفت

التعليقات مغلقة.