نظرة على الحضارات الأثرية من مايكروسوفت

في موضوع سابق عرضت برنامج المخلوقات الخطرة الذي يعمل بواجهة مماثلة لواجهة برنامج اليوم، الأراضي القديمة أو الأثرية، برنامج وسائط متعددة موجه للصغار ويغطي فقط ثلاث حضارات، مصر والإغريق والرومان، أول ما لاحظته هو غياب حضارات بلاد الرافدين، البرنامج بسيط من ناحية الواجهة وكل ما على الفرد فعله هو تصفحه والنقر على الصور والنصوص، قضيت وقتاً أطول مع هذا البرنامج مقارنة ببرنامج المخلوقات الخطرة، لأن موضوعه تاريخي ولا يكتفي بعرض الحقائق العامة عن قيام وسقوط الدول بل يدخل في تفاصيل حياة الناس اليومية ويتحدث عن الصناعات والفنون.

البرنامج ذكرني بفترة في التسعينات كانت فيها البرامج التعليمية مشهور حقاً حتى في الدول العربية ويمكن شراءها في محلات الحاسوب والمكتبات وقد كانت المجلات العربية تغطي هذه البرامج في كل عدد وأحياناً تخصص أعداداً لها لتقيمها، وبالطبع الأمور تغيرت وقل الاهتمام بهذه البرامج مع وصول الإنترنت للمزيد من الناس والشركات، لا أقول أن هذه البرامج لم تعد تنتج لكن بالتأكيد لم تعد تنتج على نفس المستوى في التسعينات.

وهذه لقطات إضافية من البرنامج.

فكرتان اثنتان على ”نظرة على الحضارات الأثرية من مايكروسوفت

  1. غريب أن مثل هذه البرامج لم تمر علينا، مع أن اشتريت إنكارتا 97 وكُنت مهتم بمثل هذه البرامج، إلا أن ما يصلنا فقط كان اﻷلعاب في التسعينيات

    إعجاب

التعليقات مغلقة.