هوندا S2000

Honda S2000 CR Prototype

في الأيام الماضية نشرت مواضيع تقنية والآن أغير المسار لأتحدث عن السيارات، لماذا؟ لأنني أرغب في ذلك، هذا كل شيء، واليوم أود الحديث عن سيارة تعجبني كثيراً ولو كانت لدي فرصة لشرائها فلن أفعل ذلك!

كثير من محبي السيارات لديهم آراء مشتركة حول ما يفضلونه في السيارات، فهم يرغبون في سيارة ذات دفع خلفي وبناقل حركة يدوي لأن هذا كما يرون يعطيهم التجربة الأفضل عند قيادة السيارة، معظم الناس لا يهتمون لذلك ولا يعرفون إن كانت سياراتهم بدفع أمامي أو خلفي ولا بأس بذلك، كل ما يريده الفرد من السيارة أن تعمل.

هوندا S2000 هي سيارة رياضية بمقعدين صنعت ما بين 1999 و2009 وقد كانت تأتي بمحرك ذو أربع أسطوانات ويمكنه أن يصل إلى 8000 دورة في الدقيقة، وهذا رقم عال حقاً ويعني أن المحرك سيصرخ وهو يفعل ذلك وقد كان هذا المحرك في هذه السيارة يقدم أداء عالياً والسيارة وزنها منخفض إذ يصل إلى 1274 كيلوجرام.

تصميم السيارة ما زال إلى اليوم يبدو رائعاً وسيبقى وهي سيارة كلاسيكية وهدف لجامعي السيارات، تصميمها ليس شرساً لكنه رياضي وهو تصميم أنيق لا يحاول أن يثبت أي شيء، وهو تصميم بقي طوال عمر السيارة دون تغيير إلا تغييرات طفيفة، السيارة حالياً تباع في سوق المستعمل بأسعار مرتفعة وفي أحيان يكون سعرها أغلى من سعرها عند خروجها من وكالة السيارات.

لماذا أنا معجب بهذه السيارة؟ لأنها بسيطة ولا تفعل الكثير لكي تكون مميزة، هي سيارة خالية من الزوائد غير الضرورية، هوندا حققت أداء عالياً بمحرك صغير وحرصت على أن تكون السيارة خفيفة الوزن بقدر الإمكان، وقد صنعت السيارة في وقت لم تكن الشاشات والحواسيب فكرة مألوفة في السيارات وهذا يجعلها مميزة أكثر بالنسبة لي، تصميمها الداخلي بسيط كذلك ويحيط بالسائق لأن القيادة في هذه السيارة هو الهدف الأساسي.

6 أفكار على ”هوندا S2000

  1. >>ولو كانت لدي فرصة لشرائها فلن أفعل ذلك!
    قرأت هذه الجملة أكثر من مرة متوقعاً أن يكون معناها: ولو كانت لدي فرصة لشرائها فلن أتأخر عن ذلك. 🙂

    إعجاب

  2. سيارة جميلة بالفعل .. من نعم الله علي إني لا أحب السيارة لشكلها , أحب التكيف , سلاستها في الحركة , هدوءها .. إلى آخره. لكن الشكل .. هممم لا شكراً.

    إعجاب

    • وهذا هو المهم، مرة عرضت على صديق شراء سيارة رائعة عائلية كبيرة الحجم وبمواصفات ممتازة وسعر ممتاز كما اعترف هو، لكنه لم يفعل لأن اسم الشركة غير معروف لو كانت من شركة أخرى معروفة سيشتريها، الشكل أيضاً يجعل البعض يحجمون عن شراء سيارات ممتازة، ولا ألوم أحد، كل شخص يفكر بطريقة مختلفة 🙂

      إعجاب

التعليقات مغلقة.