روابط: كيف تتعامل مع الديون؟

inoueلأبسط الأمور على نفسي قررت منذ وقت طويل ألا أدين أي شخص أي مبلغ مالي مهما كانت ظروفه، ولا أعير الكتب لأي شخص، قاعدة إعارة الكتب قد أكسرها أحياناً لكن مع من أثق بأنه سيعيد الكتاب مثل ابنة أخي، إن كان الشخص يريد الكتاب سأعطيه إياه لكن لن أعيره، أما إن كان الشخص يحتاج للمال قليله أو كثيره سأعطيه ما أستطيع وسأطلب منه ألا يعيد لي المال، لأنني لا أريد التفكير فيه مرة أخرى، ولم أندم مرة على ذلك.

شركة أمازون ورأسمالية المراقبة، لو أن أمازون اكتفت ببيع الأشياء والخدمات للناس وللشركات لكان هذا كافياً لكنها توسعت لتدخل في كل مجال ومن بين ذلك مجالات الرقابة وتقنياتها الرقمية لدرجة أن موظفي أمازون أنفسهم اعترضوا على ذلك في الشركة وعلناً.

هذا أعظم خطر ونحن غير مستعدين

لست متأخراً

عندما جربت الطيران لثلاثة أمتار فقط، أسلوب كتابة رائع حقاً، وسلامات.

الكتابة تُتعِب، ولكنها تواسي.. الكتابة كاستثمار ذاتي بعيد المدى، لذلك دون إن لم تبدأ مدونة بعد.

مركبات خلايا الوقود الهدروجينية، أتمنى لو أن هذه التقنية أصبحت البديل الفعلي للوقود الأحفوري، السيارات الكهربائية مشكلتها في البطارية.

بعيداً عن وسائل التواصل الاجتماعي، كل فرد يحتاج لإعادة التفكير في استخدام هذه الوسائل.

تصميمات، مطبوعات جميلة وتذكرني بأنني أريد طرح مطبوعات منذ وقت طويل!

حلول لمسارات المشاة، أعجبتني الفكرة

عمّن أدافع؟

كيف يكون «الانضباط» أداة أساسية لحل مشكلات الحياة؟ الجزء الأول: تأخير المتعة واختيار الألم


صورة بانورامية من المريخ

كتب تباع بالمتر (أو الفوت)، هناك مواقع تبيع الكتب ذات مظهر جيد وبألوان متناسقة، لماذا؟ لأن هناك أناس يهتمون بالمظهر أكثر من محتوى الكتب.

العودة للعادات الصحيحة، ليست المشكلة أن تقع وتتوقف هذا سيحدث  عاجلاً أم آجلاً إن كنت تريد تغير نفسك إلى الأفضل، لذلك قم من مكانك وتابع السير.

فكرة لصندوق البيض يمكن إعادة استخدامه، العالم بحاجة للمزيد من هذه الأفكار وأن تصل للسوق لكي يستخدمها الناس كبدائل للبلاستك.

عجلات قيادة ذات ذراع واحد، بعض سيارات الماضي كانت تأتي بعجلة قيادة بتصميم غريب.

مدونة شخصية عن الشاي، لا أذكر كيف وصلت لها، ذكرتني بكثير من مدونات الماضي.

أعمال فنية من الورود

شخص صمم وصنع لوحة مفاتيح

صور من اليابان قبل 100 عام

مسابقة لصنع ألعاب دوس، نعم النظام القديم ما زال له محبيه

استعراض كتب طبخ روسي

شاهد:

3 أفكار على ”روابط: كيف تتعامل مع الديون؟

  1. أنا تجاربي سيئة في الاقراض للأسف .. رغم إني مستعد تماماً لمساعدة المحتاج لكن في حالتين لأصدقاء أخذا مبالغ مني و تأخروا في ردها و عذرتهم في ذلك و لكن (في كلتا الحالتين) كانوا يحدثوني عن آخر الأجهزة التي اشتروها أو خططهم للسفر! و لم أفهم أبداً كيف يتأخرون في رد المبالغ و في نفس الوقت يبعثرون الأموال هنا و هناك! أمر مثير للحنق.

    طريقتك ممتازة الحقيقة سأتبناها.

    إعجاب

    • أتعامل مع وعود الناس على أنها لن تحدث، لذلك لا أطلب رد الدين، وقد وعدت مرتين بهاتف آيفون وفي المرتين لم يصل ولا بأس في ذلك، ولست ألوم من وعدني فقد نسى أو لديه ضائقة مالية، لذلك أكون ممتن لمشاعرهم ولا أنتظر منهم شيئاً، إن وصلني شيء سيسعدني ذلك بلا شك، إن لم يصل فلا مشكلة، المهم هنا ألا أشغل ذهني بهذه الأفكار.

      Liked by 1 person

التعليقات مغلقة.