روابط: هل تعرف ما هو الكوكب الغازي؟

0H8rtBفي الأسبوع الماضي قضيت وقتاً لا بأس به أشاهد مقاطع فيديو علمية وأقرأ في ويكيبيديا عن الكواكب والبكتيريا، كل هذا ذكرني بكتب قرأتها في الماضي عن هذه المواضيع، كنت أملك ما يشبه موسوعة علمية مصغرة ولا أدري ماذا فعلت بها، لكن الآن لا حاجة لشراء واحدة أخرى، يمكنني مشاهدة يوتيوب ففيه متخصصون يتحدثون عن هذه المواضيع.

هواتف اختبارية من نوكيا تطرح للبيع، هذه نماذج اختبارية تظهر لأول مرة وتعطيك فكرة عما كانت نوكيا تفعله قبل أن تشتريها مايكروسوفت، أحدها هاتف صغير حقاً وأتمنى لو أن هناك هواتف ذكية جيدة بهذا الحجم.

أعمال فنية عجيبة

نظرة على سيارة قديمة ومملة! تعجبني السيارات البسيطة.

كواكب المجموعة الشمسية وأقمارها، هذه القائمة جعلتني أدرك بأن علي تحديث معلوماتي، لم أكن أعلم أن هناك شيء اسمه كوكب قزم أو أن المشتري له 79 قمراً … وبالمناسبة، الكواكب الغازية تثير عجبي لحد لا يمكن تصوره، كلما فكرت بها يزداد عجبي من وجودها.

برنامج: FlowScape، عادة أفضل الترويج للبرامج الحرة وهذا ليس برنامج حر لكنه يستحق الترويج له، برنامج يعطيك أدوات لصنع مناظر طبيعية جميلة، 10 دولار ويعمل على لينكس وماك وويندوز.

صور من ناميبيا، طبيعة جميلة

التبسيط حتى الموت، فكرة سبق أن تحدثت عنها وهي التبسيط حتى لا تثقل على من سينظف بعد رحيلك.

أرشيف مجلة ميك، واحدة من أهم المجلات التي تهتم بالهوايات والتصنيع على مستوى الأفراد.

تصميم جميل يبين ساعات النهار والليل

جسر من الحبال

البابليون استخدموا الهندسة والرياضيات لمتابعة أجرام السماء، الأدلة تزداد على أن الحضارات القديمة كانت أكثر تقدماً مما يظنه الناس اليوم.

عليك أن تملك موقعك الشخصي، لا يكفي أن يكون لديك حسابات في الشبكات الاجتماعية.

نظرة على واحد من أغرب محركات السيارات، لأول مرة أقرأ شيئاً عنه.

صور جميلة من قرغيزستان

صورة لجهاز أبل نيوتن، ما زال يحوي أفكاراً لواجهة الاستخدام أتمنى رؤيتها في آيباد.

عامان على مشروع نظام postmarketOS، المشروع هدفه توفير نظام تشغيل للهواتف الذكية القديمة التي توقف مصنعوها عن تحديثها وتوفير منصة نظام وبرامج حرة لهذه الأجهزة.

قائمة فواكه وخضار تحوي الكثير من الماء، للأسف البطيخ واحد منها!

شاهد:

فكرتان اثنتان على ”روابط: هل تعرف ما هو الكوكب الغازي؟

  1. بالنسبة للموقع الشخصي, المشكلة تجديد الاشتراك السنوى للإستضافة ولل”دومين” وإذا نسيتهم لبضع اشهر ذهب موقعك في خبر كان. أنت مثلا كان موقعك في بلوقسبوت المجاني التابع لقوقل ولكنك غيرته الى هذا, وأنا مازلت الى هذا اليوم ابحث عنك بسم سردال ثم بحث ثاني عن أسمك لأجد موقعك هذا. بلوقسبوت قد تلغيه قوقل فجأ أن لم ترى منه جدوى, مثل ما حصل لقوقل بلاس. أخخ, لا شيء يبقى! أما من منظمة غير ربحية هدفها إثراء الانترنت تعطيك مدونة شخصية للكتابة؟ هذا هو الحل المثالي. قد يكون ما نكتبه لا يساوي شيئا بعد بضع سنين لكن بودي أن يبقى أطول مدة ممكنة, وربما يراه أحفادي.

    Liked by 1 person

    • لا يوجد حل مثالي، كل حل وله مشاكله ولذلك تختار ما الذي يمكنك تحمله من هذه المشاكل، بالنسبة لي كنت أثق بغوغل ثم فقدت ثقتي بهم ولهذا انتقلت لهذه المدونة على أمل أن أستطيع الاستمرار لسنوات، حفظ المحتويات وإنشاء نسخ احتياطية منها أمر ضروري، وأرى أحد أفضل الوسائل لفعل ذلك هو وضع أفضل المحتوى في كتاب رقمي وورقي، الورق يمكن أن يدوم لعقود.

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.