اليوم الثالث: 5044 كلمة

بدلا من أن أبدأ في الكتابة في الصباح الباكر كما فعلت سابقاً قررت أن أؤخر الكتابة إلى آخر الصباح لكي فقط أجرب، ما تعلمته اليوم أن مستوى طاقتي في الصباح الباكر وقبل شروق الشمس لا يناسب الكتابة، لأن الكتابة تتطلب الكثير من التفكير ويبدو أنني بحاجة للتسخين قبل الخوض في الكتابة، هذا الوقت مناسب أكثر للصلاة والذكر والقراءة، بعد الشروق وفي الساعة السابعة تقريباً وجدت هذا وقتاً مناسباً للكتابة، أما اليوم ومع تأخير الكتابة وجدت أن ملهيات اليوم تأتي وتقاطعني، رسائل نصية من مؤسسات حكومية أو شخص يطرق الباب، لذلك بدء من الغد سأحدد وقت الكتابة بالسابعة صباحاً.

أما القصة فقد وجدت أنني بدأت أميل قليلاً نحو ما يسمى بالإنجليزية Cyberpunk مع ظهور مشكلة تواجه الشخصيات وكان أحد الحلول المطروحة استخدام تقنية حديثة توضع في الإنسان تحت الجلد، هذه الفكرة ليست خيالية فهناك بالفعل من طبقها، المختلف في ما اقترحه أحد شخصيات الرواية هو استخدام تقنية يصعب كشفها لكنها تتيح للفرد نقل كمية كبيرة من البيانات دون أن يعرف شخص ذلك، فكرة قديمة في روايات الخيال العلمي.

أدركت كذلك أن الوضع الذي أكتب عنه لن يقود للنهاية التي التي أريدها، القصة بحاجة للمشكلة أعمق لكي تحرك شخصيات القصة نحو البحث عن الخلاص.

5 أفكار على ”اليوم الثالث: 5044 كلمة

  1. فعلاً الصباح الباكر قبل الشروق غير مناسب للمهام التي تحتاج تفكير، التفكير يحتاج سكريات، بعد شرب الشاي ومعه بعض البسكويت يشحن الجسم بالطاقة المطلوبة

    إعجاب

  2. حقيقةً أستمدُّ كثيرًا من الأنس و الشجاعة بيومياتك هذه عن الكتابة، و تدهشني شجاعتك بابتكار طرق جديدة مفاجئة لك _كما فهمت_، أنا بعيدة قدرة الإمكان عن الانترنت هذه الأيام و لكن بالنسبة لهذه اليوميات و خصوصًا خطُّ الإنجاز يشعرني بالتحفُّز حقًا، بالتوفيق لك، أتمنى أن ننجح في فعلها، و أرجو أن تستمر بكتابة اليوميات هذه، فبالرُّغم أني أكتبها إلا أنها صغيرة و سأخصص لها يومًا للنشر بإذن الله😇🌺

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.