علم الحاسوب من الأساسيات

sicpهذا كتاب إلكتروني يعلم أساسيات الحاسوب من الأساس، أي من الحاسوب نفسه والكتاب متوفر بصيغة PDF، إن أردت مصدراً آخر فهناك موقع علم نفسك علم الحاسوب، الموقع لا يوفر لك دروس أو يضع قائمة لمئتي مصدر بل يعطيك صورة عامة عن المواضيع التي تحتاجها وأفضل كتاب يمكنك أن تقرأه عن كل موضوع.

ما يفعله الموقع الثاني يحتاج لمحاكاة، من السهل جمع ألف مصدر لكل شيء لكن نحن بحاجة لخبراء يضعون أفضل مصدر لأي موضوع، كتاب واحد أو ثلاثة على الأكثر، دورة واحدة، مقطع فيديو واحد أو ثلاثة على الأكثر، إن كان لديك مجال خبرة ما فاكتب دليلاً لأفضل المصادر في مجال خبرتك.

3 أفكار على ”علم الحاسوب من الأساسيات

  1. اعتقد اننا بحاجة لكتب عربية مثل هذا الكتاب. اذكر اني وجدت كتاب عن اساسيات الحاسوب في مكتبة الجامعة كنت لا اعرف الانجليزية شدني واسعرته ثم قمت بتصوير نسخة لاحتفظ بها. الكتاب كان يتكلم عن الحاسوب من الاساسيات من فكرة الدوائر الالكترونية و الجبر المنطقي boolean algebra   اعجبت بالكتاب وبقيت لسنوات ارجع له لفهم شئ في الحاسب وكيف يعمل….. الان مرت سنوات ومجالي بعيد عن الحاسب ولا ادري اين ذهب الكتاب لكني استطيع ان افهم ما يقال عندما يتحدث احد عن شيء في الحاسب، لازلت اذكر حماسي و انا اقرا واتعلم عن الدوائر المنطقية والترانزسوتر لاول مره قد يكون لحماس الشباب دور هنا. لكن ماذا لو لم يكن الكتاب متوفر هل كنت ساتعلم بعمق عن الحاسوب، اعتقد ان توفر الكتب الجيدة يدفعنا للتعلم

    إعجاب

    • هناك بالفعل حاجة لكتب عربية أو على الأقل مترجمة، كانت هذه فكرة أود تطبيقها وأن أكتب الكتاب بنفسي لكن لا أستطيع الآن لأنني لا أملك الخبرة الكافية، لذلك أنصح الناس بتعلم الإنجليزية بدلاً من انتظار كتب عربية ولعل شخصاً منهم يستطيع فعل ما أتمناه.

      إعجاب

التعليقات مغلقة.