غرائب ملف GIF

clown[1]في وقت مضى كان ملف GIF وسيلة لتصغير أحجام الصور لأقل حد ممكن لأن خطوط الاتصال في ذلك الوقت كانت بطيئة وكل كيلوبايت له وزنه، صورة بحجم 1 ميغابايت مثلاً كانت صورة كبيرة حقاً وباستخدام GIF يمكن ضغطها وتقليل عدد ألوانها إلى 256 لوناً.

هذا مقال صغير يشرح بعض غرائب ملف GIF، واحدة من غرائبه أنه صمم لكي يشمل النص وليس فقط نصاً واحداً بل عدة نصوص يمكن عرضها متتابعة، المتصفحات لا تعرض هذه الخاصية لذلك المقال يضع رابط لموقع يدعم الخاصية.

الآن ملفات GIF مرتبطة بالصور المتحركة التي ينشرها الناس ويستخدمونها للتعبير عن أنفسهم، هذا جعل الوصول لصورة المهرج المرفقة في الموضوع صعب حقاً، بالنسبة لي ملفات GIF مرتبطة بهذا المهرج، أذكر أول مرة استخدمت فيه برنامج رسم وقد كانت صورة المهرج متوفرة مع البرنامج.

سؤال وسيسعدني كثيراً أن أعرف الإجابة: ما أصل صورة هذا المهرج؟ من أين أتت؟ لأنه يستخدم في عدة برامج واستخدمت صورته منذ عقود لاختبار برامج الرسم وكذلك الشاشات.

4 أفكار على ”غرائب ملف GIF

  1. الصور المتحركة الصامتة ذات الجودة المنخفضة … هذه إحدى مفردات إتصالات النت القديمة كصفير المودم … بالنسبة للمهرج … لقد أصابني الفضول أنا الآخر … لننتظر لعل شخص ما يخبرنا.

    إعجاب

    • الناس سيستخدمون الوسائل المتوفرة لهم وقد يبدعون في فعل ذلك وهذا ما حدث في سنوات الويب الأولى، القيود تجبر الناس على الإبداع وهذا لوحده يجعلني أتمنى أحياناً أن نعود لبعض قيود الماضي وإن كنت أعرف أن هذا لن يحدث.

      Liked by 1 person

التعليقات مغلقة.