نظرة على بورتال 2

TF2-EApcSLP03مرة بعد مرة يثبت موقع الفهرست أنه إضافة قيّمة ومفيدة للتدوين العربي، لأنه يعطي فرصة للجميع لاكتشاف مدونات جديدة لم نسمع بها من قبل، وهذا ما حدث عندما وصلت لمقال طويل عن لعبة الفيديو بورتال 2 كتبها الأخ هادي الأحمد، الكتابة عن ألعاب الفيديو عربياً ما زال محدوداً وأعني هنا مقالات الرأي والتحليل، أو ربما أنا الذي لا يعرف أين يجد هذا المحتوى.

لعبتي بورتال 1 و2 واحدة من الألعاب التي تستحق حقاً مقالات طويلة لأنهما يقدمان أسلوب لعب مختلف عن المألوف وممتع حقاً، وقد استمتعت كثيراً باللعبتين ومؤسف أنه لن يكون هناك جزء ثالث من هذه السلسلة القصيرة.

مقال الأخ هادي رائع ويستحق أن تخصص له وقتاً لأنه مقال طويل.

4 أفكار على ”نظرة على بورتال 2

  1. أعرف هادي من حسوب IO و له الكثير مما نشره. محتوى ألعاب الفيديو الذي يهتم بالجانب الفني أو القصصي أو التقني للألعاب موجود لكن جمهوره صغير و محدود، ليس فقط عربياً بل و عالمياً. في الماضي كانت توجد بعض المدونات العربية التي تهتم بهذه الجوانب من الألعاب، إلا أنها توقفت و بعضها اختفى من الشبكة. اقترحت عليك منذ أيام بعض قنوات يوتيوب حتى تطلع على محتواها فهي تهتم بهذه الجوانب.

    إعجاب

    • أطلعت على مقترحاتك، شكراً، ما أود رؤيته هو هذا المحتوى لكن بالعربية، لا شك أن هناك من لديه الخبرة والشغف لفعل ذلك ويكتب أو يصنع مقاطع فيديو، لكن قد ننتظر طويلاً حتى يظهر 🙂

      إعجاب

  2. الجميل ان بورتال الاولى كانت مشروع و تجربه جانبيه، و اذكر كيف كلنا اللاعبون اصبنا بالجنون من هذه الفكره و ايضا بعض النكات اللتي اصبحت من ضمن ال Pop culture مثل “الكيكه كذبه The cake is a lie” و اغنية النهاية.

    الجزء الثاني منها قدم حتى تحربه اعكق و اكبر و اكثر جنونا من الاولى، و اذكر انها من الالعاب القليله جدا جدا اللتي (في ذاك الوقت) سمحت باللعب مباشرة بين لاعبي الحاسب و البلايستيشن 3!

    إعجاب

    • إلى اليوم لم أشتري ألعاب Half Life وإن كنت أرغب في تجربتها، ألعاب FPS لا تستهويني، لكن بورتال؟ هذه اشتريتها بلا تردد لأنها مميزة حقاً، ويعجبني أن الجزء الثاني يوفر طريقة لصنع مراحل خاصة يمكن مشاركتها الآخرين، ولهذا السبب اللعبة ما زالت مشهورة إلى اليوم.

      إعجاب

التعليقات مغلقة.