الشركة التي حاولت تقليد أبل

_YPTuniqid_5d3292409c4256.81104416موضوع أخير في آخر يوم من رمضان 1441هـ، سبق أن كتبت عن كيف أنقذ آيماك شركة أبل من الإفلاس ونجح في تحقيق مبيعات كبيرة، ولا يمكن لنجاح مثل هذا أن يمر دون أن ينتبه له آخرون ويحاولون تقليده، فكرة حاسوب الكل في واحد لم تكن جديدة حتى لأبل نفسها التي طرحت أول حاسوب ماكنتوش في 1984 بهذا الفكرة، فقد كان صندوقاً يحوي كل شيء.

واحدة من شركات الحاسوب في ذلك الوقت كان اسمه eMachines وقد كانت متخصصة في تجميع حواسيب رخيصة وجذبت لها العديد من المشترين، الشركة أسست في 1998 وفي 1999 كانت هي رابع شركة حاسوب من حيث أرقام المبيعات، خلال فترة قصيرة استطاعت تحقيق الكثير، وفي 1999 صنعت الشركة حاسوباً من نوع الكل في واحد سمته eOne.

هنا تبدأ المشكلة، لأن هذا الجهاز ليس فقط من نوع الكل في واحد بل ينسخ تصميم أبل وإن كان مختلفاً في بعض تفاصيله، أبل رفعت قضية على الشركة وفي عام 2000 وصلت لاتفاق مع أبل وتوقفت عن بيعه، الشركة استمرت في بيع حواسيب رخيصة ثم اشترتها شركة Gateway التي اشترتها شركة Acer وآيسر قررت وقف بيع حواسيب eMachines في 2013.

مقطعي فيديو اليوم، واحد لتاريخ الشركة والآخر لجهازها.

حاولت شركات عدة تقليد أبل وليس فقط شركات حاسوب، لفترة ظهرت منتجات تقلد تصميم أبل من ناحية استخدام بلاستك ملون وشفاف وبنفس الألوان، أجهزة منزلية مثل المكواة والمكنسة الكهربائية وأجهزة مطبخية وغير ذلك، كانت هذه موضة لفترة ثم انتهت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.