روبوت بلا رأس ومنتجات أخرى

71fP-99-xcL._SL1500_مزيد من الأخبار من معرض منتجات المستهلكين CES.

سامسونج تطرح فكرة حاسوب افتراضي يعمل بالذكاء الاصطناعي، في كل مرة أقرأ “الذكاء الاصطناعي” أشعر بالكآبة، لوحة المفاتيح التي تعمل بدون أي مفاتيح بل تضغط على الطاولة فقط لتكتب لكن السؤال هنا، لم لا تأخذ الجهاز في يدك وتكتب بأصابعك مباشرة على لوحة المفاتيح المتوفرة في الشاشة؟ ما تقدمه سامسونج حل معقد لمشكلة لم تظهر بعد.

شركة تطرح روبوت اجتماعي، فكرة الروبوت الاجتماعي هو صنع روبوت يمكن للناس الشعور بارتباط تجاهه، لم تنجح أي تجربة حتى الآن أو نجح بعضها على نطاق محدود، مثل هذه الفكرة قد تنجح في اليابان ودول آسيوية أخرى، لكن في المقابل أليس من الأفضل اقتناء حيوان أليف؟

منتج التقاط الفيديو بدقة 4K، هناك عدة منتجات في السوق تقدم خصائص مثل هذا المنتج، هذا جهاز مفيد لمن يصنع مقاطع الفيديو أو يبث مباشرة على الشبكة.

حواسيب بشاشتين أو شاشة قابلة للطي من ديل، في المعرض شركات أخرى عرضت مثل هذه الأجهزة لكن مايكروسوفت لم تقدم بعد نظام ويندوز أكس الذي يفترض أن يقدم واجهة جيدة لمثل هذه الأجهزة، ويبدو أن شركات الحاسوب تود طرح الجهاز حتى قبل وصول النظام وهذا قد يؤدي لأجهزة لا تعمل بكفاءة وهذا قد يقتل الفكرة مبكراً، لكن لاحظ أنني أقول “قد” لأنني لا أعرف  ما الذي ستفعله الشركات.

فكرة صندوق شحن بشاشة حبر إلكترونية، الشركة تقول يمكن استخدامه ألف مرة قبل التخلص منه، الفكرة جيدة ولا أدري إن كانت عملية، الشحن العالمي ضخم ويتضخم بسبب الإنترنت وهناك حاجة لتقليل أثره على البيئة، بالطبع الشركات ستسعى لمثل هذا الحل بدلاً من محاولة تقليل حجم الشحن والمبيعات.

سوني تعرض سيارتها، نعم سوني صنعت سيارة، هي سيارة اختبارية ولن تصنعها سوني لأن صنع السيارات أمر صعب حقاً إن كان الهدف هو صنع الكثير منها، ما تريد سوني فعله بهذه السيارة هو عرض تقنياتها لمصنعي السيارات، الشاشات والمستشعرات والكاميرات وغير ذلك مما يمكن لسوني صنعه وبيعه على شركات السيارات.

حاسوب نقال بست شاشات! إن لم تقرأ أياً من الروابط السابقة فشاهد هذا فقط، لا تقرأ فقط انظر للصورة، أتمنى أن أذهب لمقهى في يوم ما وأجد من يستخدم هذا الحاسوب هناك لتصفح الشبكة فقط!

رايزر تطرح حاسوباً مكتبياً صغيراً، في موضوع سابق تحدثت عن مشروع لإنتل ورايزر تعاونت مع إنتل لصنع هذا الجهاز، الفائدة هنا هو إمكانية تركيب هذا الجهاز وقطع الحاسوب بسهولة أكبر من الحاسوب المكتبي التقليدي.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.