روابط ديسمبر: الأم تعرف ابنها

lloyd-7-960x1379@2xهل سبق لك أن شعرت بعدم الرغبة للذهاب للمدرسة؟ أظن أن الجميع يعرفون هذا الشعور والبعض يشعرون به بقوة لأنهم يكرهون المدرسة، قرأت عن أم أخرجت ابنها من المدرسة لأنه مكتئب، المدير حذرها بأنه سيرسب وسيضطر لتكرار العام ولم تهتم الأم بذلك، أخرجت ولدها وقضت معه شهراً تتحدث معه وتخرج معه لممارسة أنشطة مختلفة، عندما تأكدت أنه بخير أعادته للمدرسة فأصبح مقبلاً على التعليم وتفوق، المدير اتصل بها ليعتذر بعد أن رأى النتيجة بنفسه.

يا ترى كم من الطلاب حول العالم يحتاجون لمن يسمعهم؟

التعليم في الروضة (ما قبل المدرسة) ليس له فائدة على المدى البعيد، المرحلة العمرية هذه يفترض أن يقضيها الطفل في اللعب والاستكشاف والتعلم الذاتي.

آي بي أم تطور بطارية جديدة، العالم بحاجة لاكتشاف بدائل للبطارية لكي يصل لمواد يمكنها أن تستخدم للبطارية ولا تلوث البيئة.

تلوين الاشياء بمساعدة الليزر، مشروع يستخدم تقنية Cyanotype للرسم على القماش.

شاهد: صنع مقلاع من الألمنيوم، نسميها في الإمارات نشّابة.

فليكر ينشر 25 أفضل صورة لعام 2019

التقنية لا تساعد الأطفال في الفصل، محاولة إدخال الحاسوب للمدرسة بدأت منذ الستنيات في القرن الماضي، يفترض الآن أن نعرف إن كانت الحواسيب والتقنيات الرقمية تساعد الأطفال على التعلم.

قائمة كتب مفضلة للكاتب قرأها في 2019، قراءة قوائم الآخرين مثل هذه تعطيك فكرة عن كتب ممتازة.

فن جميل من ورق

نظرة على لعبة فيديو من التسعينات، كانت مشهورة وكان أخي مولعاً بها لفترة.

استخدام الرمل كحاجز للماء، الصفحة تحوي ثلاث مواضيع، انزل لآخرها، الفكرة استخدمت في هولندا بعد كارثة والآن ستجد طريقها لبلدان أخرى.

9 أفكار على ”روابط ديسمبر: الأم تعرف ابنها

    • هولندا تعرضت لعاصفة قتلت 1800 شخصاً في 1953 ومنذ ذلك الوقت وهم يحاولون منع تكرار الكارثة وقد وصلوا لحل الحاجز الرملي، هولندا بلد منخفض وأجزاء منها تحت مستوى سطح البحر كما أعرف، لكن ما تقوله صحيح، الآن هذا الحل مناسب لمشاكل الاحتباس الحراري.

      إعجاب

  1. أذكر جيدًا أنني طلبت من والدي في الصف الرابع أو الخامس الإبتدائي أنني لا أرغب في الذهاب للمدرسة قبل أن يأتي الصف السادس الإبتدائي، كم الخوف من المدرسين عديمي العقل والرحمة كان كافيًا ليجعلني أعايش هذا الرعب وأطلب هذا الطلب.
    مضت سنوات بعد ذلك وذهبت إلى الجامعة، ورغبت بعدم إكمال الدراسة فتركت الجامعة حتى قبل أن ينتهي عامي الأول بداخلها!

    إعجاب

    • بعض الناس تبقى معهم ذكريات المدرسة السيئة بقية حياتهم، المدرسة ليس بيئة طبيعية للطفل ويصعب على البعض منهم التأقلم معها، وفي نفس الوقت لا حيلة لهم سوى فعل ما يطلبه الكبار، لكن لدي أمل أن الأمور تتغير ببطء، الأجيال أكثر وعياً، أسأل الله لك التوفيق والنجاح أين ما كنت.

      Liked by 1 person

  2. لدي ابني اﻷوسط ترك المدرسة في العام الرابع بسبب تهديد اﻷساتذة له، فهو بطيء في الكتابة مع أنه كان الأول على فصله في أحد اﻷعوام، ولديه مشكلة في الحفظ لكنه يحب الرياضيات ومواد الفهم، نقلناه من مدرسة إلى مدرسة ولم نجد معلم أو مدير يستطيع فهمه والتعامل معه، إلى أن ترك المدرسة وجلس في البيت، اﻵن هذا عامه الثاني بدون دراسة، وعندما يمتحن ينجح آخر العام، لكنه العام الماضي لم يمتحن فرجع مرة أخرى لنفس العام، لا ندري ماذا سوف يفعل في هذا العام

    إعجاب

    • أحدى المعلقات على موضوع اﻷم التي سحبت ابنها من المدرسة، قالت أن ابن اختها حدث معه نفس الشيء، لكن في النهاية تم فصل المعلم عندما اشتكى أكثر من طفل من المعلم، وللأسف عندنا لا يُفصل المعلم إنما يكون الضحية هو الطالب وربما يكون للأبد ولا يرجع للدراسة أبداً

      إعجاب

    • أعانك الله أخي أبو إياس، أدرك القلق على مستقبل الأبناء، من ناحية لا تريد له أن يعاني في المدرسة ومن ناحية تفكر في المستقبل وكيف سيكون وضعه، المدارس ستكون أفضل بكثير بمجرد أن يوجد فيها من يتفهم وضع الطالب ويتعامل مع كل طالب بحسب حاجته، لكن يبدو أن الوصول لهذه البيئة سيحتاج لوقت طويل.

      لتعذرني، ليس لدي كلام مفيد هنا غير أن أدعوا الله لك ولابناءك بالتوفيق والنجاح.

      Liked by 1 person

  3. صرت لا أتحمس كثيراً لقائمة أفضل كتب لسنة ٢٠١٩ مثلاً .. لأنه من الأفضل لي أن يقول لي المرء أفضل كتب قرأها في حياته بدل من آخر سنة .. فلربما لم يوفق بإختياراته هذه السنة مقارنة مع السنة التي تسبقها.

    إعجاب

    • أوافقك ولذلك لا أضع روابط لأي قوائم، الرابط في الموضوع لقائمة شخص يكتب ويبحث في مجال محدد وكل عام يضع مثل هذه القائمة، لأن مجال بحثه يتجدد ويتطور ويهمني متابعة هذا المجال.

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.