روابط ديسمبر: الخوف من الأعداد الصغيرة

13a31889403131.5df352271d38bالأخبار من الهند مثيرة للقلق ومنذ وقت طويل، ما يحدث هناك هذه الأيام هو نتيجة عدة سنوات من الضغط المتزايد، هناك من يريد هذه الفتنة والدخول في صراع مع الآخرين، اللغة التي يستخدمونها لا تختلف كثيراً عن اللغة التي يستخدمها الناس قبل الوصول لمرحلة القتل والمذابح كما حدث في رواندا، كتاب الخوف من الأعداد الصغيرة يشرح هذا النمط الذي يتكرر، يلغي الناس إنسانية الآخر ويصبح التلخص منه سهلاً لأنه العدو ولأنه لم يعد بشراً في نظرهم، هو شيء يحتاج المجتمع التخلص منه، من ينشر العداوة والكراهية يلعبون بالنار وستحرقهم وتدمرهم من الداخل، لكن هل يكترثون؟

احكِ لي حكاية!

الدقيقة كالساعة

من هنا وهناك

كتابة الملاحظات بطريقة Markdown

لماذا يجب أن تطلق «الكاتب» الذي بداخلك؟ الكتابة كمهارة ضرورية للنمو المعرفي

7 أمور رائعة حدثت خلال الأسبوع الماضي، وأتمنى أن ترى المزيد من هذه الأحداث الرائعة 🙂

كيف يمكن لسوء أو حسن سمعتك الافتراضية أن يؤثر على مسيرتك المهنية المستقبلية سواء أكانت على الإنترنت أو في الواقع؟

مجموعة صور جميلة

شاهد: صنع مولد كهربائي بطاقة الماء

3 أفكار على ”روابط ديسمبر: الخوف من الأعداد الصغيرة

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أستاذ عبدالله المهيري، هل تعرف برنامج لتسجيل و تنظيم الملاحظات الصوتية (حبذا لو يكون على الهاتف أو لننكس)، نعم لدينا برامج تسجيل الصوت و أستخدمها قليلًا. ما مشكلتي؟ مشكلتي أني أحب أن أسجل بعض من أفكاري و تعليقاتي حول ما أقرأ. أو فكرة أو مناقشتها أو شئ خطر على بالي ولا أعرف كيف أدونه على الورق. فيكثر ذلك على و لا أقدر أن أنظم التسجيلات الصوتية. فهل هناك برنامج مناسب لذلك مثلا عنده خاصية الوسوم tags و إمكانية التعليق بالكتابة على دقيقة أختارها مثل الموجودة في ساةند كلاود. نعم المسمعون هم من يعلقون لكن تخيل لو أن المتكلم يعلق و يوضح أيضا…

    أعتقد إيفرنوت يصلح لذلك ؟ هل تعرف غيره ؟

    إعجاب

    • لتعذرني على التأخير في الرد، ما زلت أبحث عن برامج وسأكتب عنها في موضوع منفصل 🙂 ما ذكرته عن ساوند كلاود قد لا يكون متوفراً في البرامج، يفترض أن هناك شيء مثل ذلك … على أي حال، أعطني فرصة للبحث وسأعود ببعض المقترحات.

      إعجاب

التعليقات مغلقة.