روابط ديسمبر: همينجواي

mp-sh-bk-MPHemingwayAdventure-hb-lg-01أذكر أنني كنت أقرأ رواية لهمينجواي ولم أصبر على قراءتها، قرأت الثلث ثم توقفت وأظن أنني اشتريت ثلاث روايات ولم أقرأ شيئاً منها، بل أعطيتها لشخص ما، الآن أجدني راغباً في إعادة القراءة له لأن أكثر من عشر سنوات مضت وهو كاتب مشهور وقد شاهدت حلقات برنامج لمايكل بايلن وهو يطوف العالم ويسير حيث سار همينجواي … والآن ذكرت نفسي برحلات مايكل بايلن! أود إعادة مشاهدتها.

قصة شراء سيارة آيسكريم، في روسيا، مثل هذه المقالات هو ما يعجبني في عالم السيارات، شخص سار مسافة بعيدة ليشتري سيارة ويحولها لمحل متنقل لبيع الآيسكريم.

نظرة على نوكيا N9، أحد آخر هواتف نوكيا قبل أن تشتريها مايكروسوفت، يعمل بنظام لينكس وكان وما زال أحد أفضل الهواتف، تخيل لو أن نوكيا تحركت بسرعة واتخذت قراراً شجاعاً بأن تجعل هذا النظام هو النظام الأساسي لتنافس كل من آندرويد وآيفون.

طريقة همينجواي للتخلص من التسويف، أن تتوقف عن العمل عندما تحقق شيئاً من التقدم، لا تنجز كل شيء ثم تتوقف عن العمل، اترك شيئاً لوقت لاحق، تبدو نصيحة غير منطقية لكن ما المانع من التجربة؟

جهاز Penplotter، صورة للجهاز وهذا فيديو أثناء عمله، هذه الأجهزة كانت أكثر انتشاراً في الماضي وما زالت متوفرة لكن نادرة، لن تجدها في المحلات تباع بجانب الطابعات.

منتج: AxiDraw، مثل الجهاز السابق لكن حديث ويمكنه فعل الكثير لكن سعره مرتفع.

شاهد: صيانة مشغل كاسيت ومذياع من سوني، هذا الجهاز يباع بأسعار مرتفعة في مواقع المزادات.

منتج لصنع القهوة بسهولة، إن كنت تبحث عن طريقة لصنع القهوة دون أجهزة القهوة فاشتري Moka pot، جربت منتجاً مماثلاً وقد كانت القهوة ممتازة.

هل المشي هو السر لأفكار مبدعة؟ من تجربة أستطيع أن أقول نعم.

تصميم داخلي لبيت أعجبني

زخرفة المعادن، أعمال رائعة وآلة تبدو معقدة وغاية في الدقة.

5 أفكار على ”روابط ديسمبر: همينجواي

  1. كان MeeGo نظام التشغيل المستدخدم في هاتف N9 متقدماً و ناضجاً على وقته. ما أريد معرفته هو السبب الحقيقي وراء تبني نوكيا لنظام ويندوز فون في هواتفها بدل نظامها الذي يتفوق عليه في كل شيء تقريباً.

    إعجاب

    • مدير نوكيا في ذلك الوقت كان ستيفن إيلوب، كان يعمل في مايكروسوفت قبل ذلك وقرر في نوكيا استخدام نظام ويندوز فون مع أن نظام ميغو كان متوفراً، ونظام سمبيان كذلك، البعض يطرح نظرية مؤامرة بأن ستيفين تعمد ذلك لكي تشتري مايكروسوفت نوكيا، أياً كان فالقرار لم يكن تقنياً بل إداري ولم ينقذ نوكيا.

      إعجاب

التعليقات مغلقة.