روابط ديسمبر: من العالمية إلى المحلية

e1574437462294كم سمعت وقرأت عن التوجه للعالمية؟ دعوات كثيرة تدفع بالناس والشركات نحو التوجه للعالم كوسيلة لتحقيق النجاح، لا يكفي أن تخدم المجتمع المحلي بل عليك أن تنافس العالم وتصل لكل زاوية منه، ثم ظهرت دعوات نحو فعل العكس لأن التوجه للعالمية جعل المؤسسات تنسى خدمة الناس في المجتمع المحلي.

الآن الشركات التقنية تصل لكل سوق وتؤثر على المجتمعات وتأخذ الموارد منها لتضعها في جيوب المستثمرين والمدراء، الرابط الأول يتحدث عن هذه الظاهرة.

مقال عن شركات التقنية العالمية وتأثيرها على السوق المحلي، المقال يتحدث عن عربات الطعام وخدمات توصيله وكيف أن المال في الماضي كان ينفق على المجتمع المحلي في الماضي والآن يذهب لشركات عالمية.

أعمال مصغرة جميلة

منتج: لعبة توازن عجيبة، أعلم أنها نوع من الألعاب التي ستجد انتباهاً لعشر دقائق ثم لن تستخدم كثيراً، لكن أريد واحدة 🙂

كيف يمكن أن تقضي وقت راحتك؟ هناك نصائح جيدة

شاهد: نظرة على سماعات مختلفة، هذه سماعات لا توضع فوق الأذن بل على عظمة أمامها وتنقل الصوت من خلال ذبذبات، فائدتها تكمن في أنها لا تمنعك من سماع العالم حولك، ويبدو أنها تعمل بفعالية.

7 أشياء يمكنك أن تفعلها للبيئة، كل فرد يمكنه فعل شيء وكل فرد يفترض أن يفعل شيئاً للبيئة.

بيت من فيتنام، كثير من الأشجار والنباتات تجعله جميلاً حقاً.

نظرة على هاتف نوكيا 808، ما زال أحد أكثر الهواتف تميزاً،  نوكيا حاولت وضع حساس كاميرا كبير ولا زال يقدم أداء جيداً إلى اليوم.

إزالة البلاستك من الماء باستخدام المغناطيس، طريقة قد تستخدم على نطاق واسع لتصفية الماء.

حاسوب نقال بنظام لينكس، بحجم هاتف ذكي لكن مع لوحة مفاتيح، الجهاز لم يصنع بعد والموقع عبارة عن حملة تمويل، معجب بالفكرة وأتمنى لهم النجاح.

5 أفكار على ”روابط ديسمبر: من العالمية إلى المحلية

  1. مقالة كيف تقضي وقت راحتك تكلمت عن كتابة مفكرة عن الرحلة التي قضيناها، ونضيف إليها أننا يمكن أن نكتبة تدوينة عن الرحلة أو المغامرة التي عشناها، بل يمكن أن تكون إحدى أهداف تلك المغامرة أو الرحلة هي كتابة تدوينة وتوثيقها بالصور أو عمل فلوق عنها، هذا يجعلها أكثر تشويقاً لإحساس أن المتابعين عاشوا معك تلك التجربة

    إعجاب

  2. روابط اليوم شيقة!
    أحب دعم المنتج المحلى وحتى العربي عمومًا، لكن اعترف أنني كثيرًا -وخاصة بالتقنية- أفضل المنتج العالمي.
    أجبتني فكرة هذه السماعة، عادة أكون أستمع لشيء أثناء أداء الأعمال المنزلية، بنفس الوقت اضطر لإيقافه كثيرًا نسبة لأن أحدهم يتحدث معي. وأحيانًا دون أن أنتبه 😁
    كيف يمكن أن تقضي وقت راحتك؟ أعتقد أني حقًا بحاجة لمثل هذه المقالات

    كل الشكر

    إعجاب

التعليقات مغلقة.