روابط: وثيقة الافتخار بنفسك!

Astronomicum_Caesareumأردت كتابة موضوع روابط يحوي روابط عربية فقط لكن ليس لدي محتوى كافي لفعل ذلك، ربما في الأسبوع المقبل، الملاحظة الثانية حول المحتوى العربي أنه أقل تنوعاً، ربما لأنني لا أعرف مواقع عربية متنوعة، ربما لأنني أتابع فقط مدونات عربية وهذه يكتبها أفراد، لذلك أسأل:

هل هناك مواقع عربية بمحتوى جيد تنصح بها؟ المحتوى يمكن أن يكون أي شيء، موقع للخياطة والطبخ؟ أريد معرفة ذلك، موقع للفنون والآداب؟ اكتب الرابط في تعليق، في الماضي كانت هناك مواقع أدلة مواقع عربية وكان بعضها جيد حقاً، هل ما زالت متوفرة اليوم؟ أعترف بجهلي التام بحال الويب العربي، في الماضي كنت على الأقل أعرف شيئاً من ذلك.

سجل إنجازاتك الصغيرة والكبيرة، المقال يشرح بالتفصيل كيف ولماذا عليك فعل ذلك.

من ويكيبيديا: Volvelle، عجلة حسابات ورقية، أعجبتني الفكرة وأردت الإشارة لها.

برنامج معلم كتابة الحروف الصينية، أو بالأحرى مكتبة لمطوري المواقع، البرنامج مصمم لتعليم ترتيب كتابة الحروف الصينية.

مكتبة كتب إلكترونية، المختلف فيها أن القائمين عليها يسعون لصنع ملفات عالية الجودة، تستحق منك أن تزورها.

اصنع محرراً نصياً، سلسلة دروس لبرمجة محرر نصي.

بلدة تستخدم مرآة كبيرة لتجد شيئاً من أشعة الشمس، العالم عجيب حقاً

قرية خسرت بلادها، بين الهند وباكستان

نموذج لسلة مهملات تجفف محتوياتها، تبدو لي فكرة جيدة، تجفيف الطعام يعني تقليل وزنه لحد كبير والتخلص من الروائح الكريهة

لا تتفنن في تصميم نموذج التسجيل في الموقع، بعض المواقع تجعل عملية تسجيل الدخول صعبة بسبب التصميم.

أعمال فنية جميلة وبسيطة

حاسوب ديل بتصميم مختلف، من نوع الكل في واحد لكن الحاسوب نفسه وضع في قطعة يمكن إزالتها وتغييرها دون تغيير الشاشة، المشكلة في مثل هذه الفكرة هي جدية الشركة في الاستمرار في صنع منتجات مماثلة ودعمها، شركات الحاسوب لديها مثل هذه الأفكار في الماضي ونادراً ما تستمر لأكثر من ثلاث سنوات.

سجاد بتصميم بسيطة

جولات رقمية في متاحف عالمية، من غوغل، يمكنك السير داخل متاحف من دول مختلفة، تتجول دون أن تسافر.

محرك صيني رخيص وشاحنات صنعت لاستخدامه، يعجبني أن يصنع الناس ما يحتاجونه ويناسب بيئتهم

بطاقة معايدة رقمية، هذه حملة تمويل لفكرة أراها غير ضرورية ويفترض ألا أروج لها، من ناحية أخرى ما شد انتباهي هو إمكانية شراء هذه البطاقات واستخراج الإلكترونيات منها لإعادة استخدامها لأغراض أكثر فائدة، السؤال هنا: هل البطاقة أرخص من شراء القطع الإلكترونية من متجر متخصص؟ لا أدري.

صور للعيد الأضحى من حول العالم

مودو، صحون من الإسمنت أعجبني تصميمها

noissue، موقع يبيع ورق تغليف بتصاميم جميلة وسعر مقبول

شاهد:

11 فكرة على ”روابط: وثيقة الافتخار بنفسك!

  1. فكرة عجلة الحسابات الورقية فكرة جميلة …شاهدت في اليمن عدة روزنامات بهذه الطريقة…منها روزنامة لمئة سنة هجرية طبعت في القاهرة كانت منتشرة في مساجد اليمن حتى منتصف التسعينات …بعدها عرفت روزنامات عديدة شمسية وقمرية تنحت على اقراص نحاسية منها روزنامة ل ٢٥٠٠ سنة تدعي روزنامة ناعس الابدية وهو مخترع سوري …عرفت بعدها في الصين اقراص ترشدك الى مدن العام مع البوصلة …ستدهش عندما ترى كل هذه اللختراعات البسيطة

    إعجاب

  2. معظم المحتوى العربي توجه إلى اليوتيوب بشكل كبير، وذلك ناتج عن انتقال طريقة التلقي من القراءة في العالم العربي للمشاهدة، لذلك تجد التفاعل في الفيديوهات أكبر بكثير من المدونات، مع أن هناك مواضيع كثيرة ومواد اﻷفضل أن تكون مكتوبة، مثلاً في مجالنا في تطوير البرامج المحتوى المكتوب به حلول أكثر وأوضح وطريقته عملية أكثربما يوفره من نسخ لأجزاء الكود المكتوبة أو اﻹعدادات والتي تتعذر إذا ما كانت موجودة في شكل فيديو

    إعجاب

    • ملاحظة قيمة حقاً، أوافقك بأن المحتوى المرئي هو الأكثر شعبية الآن، الناس لديهم الهواتف الذكية ويمكنهم مشاهدة ما يريدون في أي مكان، لكن المحتوى العميق يحتاج لكتابة وهذا صحيح في مجالات عديدة.

      إعجاب

  3. >>سجل إنجازاتك الصغيرة والكبيرة، المقال يشرح بالتفصيل كيف ولماذا عليك فعل ذلك.
    هذه الطريقة نستخدمها في العمل، حيث نسجل يومياً الساعات التي نقضيها في العمل، وفي الدراسة وحتى ساعات الاستراحة نقوم بتسجيلها.
    هذه الطريقة تزيد اﻹنتاجية بشكل كبير، ويعتمد عليها المرتب والترقية، بل تجعل الشخص يقلل من العمل غير المجدي، أصبحنا قبل أن نبدأ أي عمل ننظر هل سوف نقوم بتسجيله أم لا، فإذا كانت الإجابة لا ففي معظم اﻷحيان لا نقوم به ونترك اﻷولوية للأعمال التي سوف تسجل وتُضاف إلى سجل عملنا، ثم في نهاية الشهر يتم مراجعتها من ناحية إدارية لكل فرد، وفي نهاية العام يتم تقييم كل موظف بناءً على عدد ساعاته المنجزة، والأهداف التي حققها وأهداف العام القادم.
    وقد قمنا بتطوير برنامج لتسجيل تلك الساعات وإصدار تقارير إدارية كثيرة لها أثر مالي وإداري وله أبعاد كثيرة في تقييم العمل والموظفين والمشروعات، أظن أني تكلمت عنه في توينه، لكن تكلمت عنه كبرنامج وأداة مساعدة وليس كفكرة

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.