بلندر 2.8 وفكرة لتعلم التصميم ثلاثي الأبعاد

 

برنامج بلندر طرح إصداره الجديد 2.8، وأبدأ باعترافي بأنني لا أعرف شيئاً عن البرنامج أو تاريخه أو حتى استخدامه، لكن أكتب عنه لأن هناك فرصة أن يستفيد شخص واحد من فكرة بسيطة، برنامج بلندر استخدم لصنع أفلام وبرامج وألعاب فيديو، هو برنامج متقدم يستخدمه المحترفون تماماً كما يستخدم محترفو التصميم برامج أدوبي، الفرق أن بلندر مجاني وحر.

في أيام مدونة سردال كنت مولعاً بفكرة أفلام ثلاثية الأبعاد قصيرة يصنعها أفراد، وكنت أتابع موقعاً يعرض هذه الأعمال وكنت حتى أقرأ دروس التصميم ثلاثي الأبعاد مع أنني لم أطبق أياً من هذه الدروس، هناك فرصة لمن يتخصص في هذا المجال، أن يصبح التصميم الثلاثي الأبعاد مصدر دخل أو على الأقل هواية ممتعة.

مشروع بلندر يقدم دروساً مجانية، ويمكنك البحث عن دروس كثيرة في الشبكة، لكن لكي تبدأ التصميم الثلاثي الأبعاد عليك أن تبدأ برسومات أو نماذج بسيطة، هناك شيء يسمى Low poly في عالم التصميم الثلاثي الأبعاد، وهي نماذج ثلاثية الأبعاد أبسط وتحوي تفاصيل أقل، انظر إلى هذه الأعمال، وابحث عن low poly في الشبكة وفي مواقع عدة وسترى أمثلة كثيرة.

هذا الأسلوب للتصميم لا يستخدم للتعلم فقط بل الآن يستخدم في الألعاب والأفلام والأعمال الفنية لأن الناس يحبونه كذلك، ابحث عن Low poly blender وستجد العديد من المصادر لتبدأ تعلم البرنامج.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.