روابط: مجموعة فليكر العربية

flickrأشعر بأن فليكر بدأ يعود لسابق عهده عندما كان موقعاً جيداً ويقبل عليه الناس، الآن مع فك ارتباطه بياهو أصبح موقع فليكر مستقلاً حقاً، لا تحتاج لحساب في ياهو لتسجل فيه، ومع هذا التغيير عادت لي فكرة قديمة، إنشاء مجموعة في فليكر للصور من البلدان العربية، لدي رغبة أن أرى صوراً من مدن وأرياف الدول العربية كلها، وهذا يعني أن ينضم أناس إلى فليكر وينضمون للمجموعة، إن وجدت قبولاً للفكرة سأطبقها، لكن عليك أن تكتب تعليق لتخبرني بأنك تود رؤية الفكرة تتحقق، كيف سأعرف ما الذي يفكر به الناس بدون تعليق؟ 🙂

نقطة ثانية … ربما أكتب مواضيع كثيرة دفعة واحدة  في أي يوم، هذا يعني أنني أسجل ملاحظات أو أنقلها وأكتبها مباشرة في المدونة، أنوه فقط لأن الأمر قد يكون مزعجاً للبعض 🙂

كيف تستمتع دون أن تنفق المال؟ نصائح بسيطة ومعروفة لكن مفيدة.

Untrusted، لعبة على الويب تستخدم البرمجة لحل المشاكل، الهدف هو أن تصل إلى المربع الأزرق، حتى لو لم تكن مبرمجاً جرب أن تغير في الأرقام وسترى تغييراً في اللعبة، لكن عليك أن تضغط على كلمة Excute.

رحلة إلى جزيرة خيبة الأمل، لماذا سميت بهذا الاسم؟ اقرأ لتعرف.

خصص يوماً محدداً في الأسبوع لكل نوع من المهمات، جرب هذا الأسلوب وانظر إن كان يناسبك، بدلاً من توزيع كل المهمات على كل الأيام خصص يوم السبت لفعل مهمات من نوع واحد، ويوم الأحد لفعل مهمات من نوع آخر، مثلاً قرأت لمن كان يكتب فقط في يوم السبت، ويتفرغ بقية أيام الأسبوع لفعل أي شيء آخر.

كيف خسرنا فن “صيانة” الثياب؟ وضعت كلمة صيانة بين علامتي تنصيص لأنني على يقين أن هناك كلمة عربية مناسبة أكثر لكن لا أجدها، على أي حال، الثياب تتعرض للتمزق ولا يعني هذا رميها، يمكن إصلاحها بأسلوب جميل.

اجعلها مملة، مقال في تطوير المواقع.

إرث فايرفوكس، مؤسسة موزيلا حاولت دخول سوق الهواتف الذكية بنظام فايرفوكس ولم تنجح لأسباب عدة، لكن جاء آخرون واستخدموا ما صنعته موزيلا لصنع شيء آخر، مثلاً نظام كاي للهواتف والذي أستخدمه في هاتفي، وهناك مشاريع أخرى استخدمته ويتحدث عنها المقال.

بلاط من نفايات البلاستك، يبدو جميلاً لكن حملة التمويل لم تنجح، أتمنى استمرار المشروع لأن الفكرة تبدو لي جيدة.

كيف تنظف ثيابك؟

ما هي لغة التجميع للويب ولم عليك الاهتمام بها؟

جدد عزمك، ليو بابوتا يتحدث عن مشاريع كثيرة يبدأها ثم لا ينجزها ولم هذه مشكلة وكيف سيحلها، مثلاً يبدأ بقراءة كتاب ثم لا يكمله وهذه مشكلة بالنسبة لي كذلك، لكن على الأقل أعرف أنني لست وحيداً هنا.

حاسوب 8.9 إنش محمول، شركة GPD تتخصص في صنع حواسيب صغيرة وهذا الحاسوب أكبر جهاز لديهم حتى الآن، يعجبني أن تهتم شركة بأجهزة صغيرة لأن الشركات الكبيرة لم تعد تهتم بذلك، قد تجد حواسيب بقياس 11 أو 10 إنش للشاشة لكن ليس أصغير من ذلك، والمواصفات غالباً ليست جيدة.

صور بانورامية على ألواح معدنية، المصور استخدم تقنية تصوير اخترعت في 1839م.

متحف حواسيب الاتحاد السوفيتي، متحف افتراضي فقط لكن يثير فضولي، الاتحاد السوفيتي طور حواسيبه بنفسه والنتيجة ظهور تصاميم مختلفة عن المألوف.

مرآة بتصميم جميل

كيف تحفظ الطعام بارداً بلا كهرباء

مكيف بلا كهرباء، استخدام الماء وتبخره للتبريد فكرة قديمة يفترض أن تعود.

حيوانات من زجاج، أعمال فنية جميلة

شاهد:

4 أفكار على ”روابط: مجموعة فليكر العربية

  1. نعم سوف يكون شيء جميل أن نرى صور من حولنا من العالم العربي، أنا شخصياً يمكنني بالمساهمة بصور من قرى ومدن السودان التي أزورها أو سبق أن زرتها
    بالنسبة لكتابة أكثر من موضوع في اليوم ربما يتسبب في أن يقرأ الزائر آخر تدوينة ولا يعلم أن هناك تدوينات قبلها جديدة لم يقرأها، هذا لمن ليس لديه اشتراك في المدونة أي لا يتم تنبيهه بالمواضيع الجديدة.
    خياطة ما يتمزق من الثوب من النشاطات الممتعة، أنا شخصياً استمتع بها لا أدع شخص يفعله بدلاً عني، اقصد لثوبي، والنتيجة ليست دائماً كارثية خصوصاً إذا وجدت خيط بنفس لون الثوب الذي تريد إصلاحه.

    إعجاب

    • طيب، هذا رد مشجع، شكراً جزيلاً 🙂

      إصلاح الثوب مهارة من مهارات الحياة التي يفترض أن نتعلمها لكن لا نفعل أو على الأقل في البيئة حولي لا نفعل ذلك لأننا نشتري الجديد بدلاً من إصلاح القديم.

      إعجاب

  2. أعتقد إن فكرة فليكر لن تنجح .. العرب متوجهون إلى الانستقرام (صورياً)

    فكرة أكثر من تدوية أمر ممتاز و أتطلع له.

    بالنسبة للهواتف .. أتمنى أن توفر شركة طريقة تتيح للمستخدم تصميم ما يحتاجه المستخدم من الهاتف و يشحن هكذا دون إمكانية تعديل لاحق على الهاتف.

    Liked by 1 person

    • المجموعة ليست بحاجة للعرب بل بعض العرب 🙂 أفهم ما تقول لكن إنستغرام ليس مكاناً مناسباً لصنع مجتمع، فليكر يقدم أدوات لفعل ذلك، ولدي بعض الأمل بأن أعيد بعض الناس إلى فليكر.

      فكرة تطريز الهاتف حسب رغبة المستخدم، هذه فكرة يريد البعض تنفيذها على منتجات كثيرة، التصنيع بحجم صغير أو حسب الطلب لم يصل بعد إلى مستوى يجعله مربحاً لكن لدي أمل بأن ذلك قد يحدث في المستقبل ليس بالبعيد.

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.