روابط: درجات اللون الأبيض

quercus-bicolorشاهدت مقطع فيديو عن تشغيل ألعاب الفيديو على لينكس وشجعني هذا الفيديو على أن أعجل بالتخلص من ويندوز، كل يوم يعطيني ويندوز سبباً لكي أكرهه أكثر، تحديثاته التي لا تتوقف والتي تأخذ طاقة القرص الصلب وتأخذ ما يقرب من 80% من الذاكرة تجعل الحاسوب بطيئاً وأحياناً يتجمد لثوان، الآن عندما أقول “لينكس أفضل” فهذا ليس رأي بل حقيقة، وهذا مبني على تجربتي قبل سنوات عدة عندما كنت أستخدم لينكس في حاسوب قديم وكان وما زال هو أفضل نظام استخدمته وقد جربت ماك.

لكن لن أستعجل الانتقال، قررت أن أفعل ذلك بعد رمضان إن شاء الله، إلى ذلك الحين تحملوا مني أي شكوى عن ويندوز 🙂

آثار السودان

تحويل ساعة جيب إلى كاميرا فلمية

آباء في السنغال يحملون أطفالهم على ظهورهم، قصة وصور جميلة.

متحف آلات حاسبة يدوية، هذه آلة حاسبة تأتي على شكل مسطرة وكانت تستخدم من قبل المهندسين في الماضي ولا زالت تصنع وتستخدم إلى اليوم، أريد واحدة.

حملة تمويل هاتف WiPhone، هذا هاتف لا يعمل في شبكات الهواتف بل باتصال واي فاي، كذلك هو هاتف صمم لمن يعرف البرمجة والإلكترونيات ويمكنه إضافة شيء للهاتف وتعديله.

تصميم وصنع صندوق خشبي للحاسوب، تصميم مختلف قليلاً عن المألوف

تصميم داخلي لمقهى، أعجبني استخدامهم لألوان مبهجة، كثير من المقاهي تصمم بجدية وتبدو مظلمة لذلك أعجبني هذا التصميم.

حاسوب بلا مروحة، مثل هذا الحاسوب يصمم للمصانع والورش لكنني أجده مناسباً كذلك للمكاتب، أريد حاسوباً لا يصدر منه صوت.

كيف أعمل من المنزل، مقال آخر من هذا الموقع ومن كاتب آخر.

هناك أدلة تزداد على العلاقة بين السرطان والسكر، وفي كل الأحوال التقليل من تناول السكريات هو أمر إيجابي.

من بنى ستونهنج؟ تلك الأحجار الضخمة جعلت البعض يصدق نظريات بأن مخلوقات فضائية وضعت هذه الأحجار بهذا الترتيب لأنه لا يمكن لبشر فعل ذلك في الماضي! لكن هذا كلام سخيف، الناس في الماضي لديهم القدرة والتقنية على وضع أحجار فوق بعضها البعض، سواء ستونهينج أو الأهرامات.

تاريخ جواز السفر، ألا تتسائل كيف كان الناس يسافرون قبل ظهور فكرة الجوازات؟ قبل أن تصبح الحدود فعلاً حدوداً تمنع الناس من المرور؟

صور لطائرة حربية، صورت في غرفة وباستخدام لعبة

فخاريات ملونة بألون من مخلفات صناعية، ألوان جميلة بصراحة

8 فوائد لتناول مزيد من الألياف، ليس من الصعب فعل ذلك، تناول مزيداً من الفواكه والخضار والحبوب على أشكالها.

جيل جديد من سيارة مورغان، هذه الشركة لم تغير هذا التصميم لعقود وتستخدم الخشب لصناعة سياراتها! هذا ليس غريباً  والخشب مادة جيدة لصنع عدد قليل من السيارات، لكن الجيل الجديد يستخدم الألمنيوم في الجسم مع الخشب.

88 حقيقة تعلمتها عن الحياة، أفكار مهمة

عدد مرات توثيقك لما تأكله أهم من دقة التوثيق، هناك نصيحة تكرر لمن يريد تخفيض وزنه بأن يكتب ما يأكله، والمقال يذكر بأن عدد مرات الكتابة أهم من دقة المعلومات.

أجهزة بالم من الماضي، هذا الموقع بالتحديد كنت أزوره لمتابعة أخبار أجهزة بالم، ما زالت الكاتبة تحتفظ بأجهزة كثيرة من تلك الفترة، يسعدني رؤية الصور والقراءة عن هذه الشركة.

9 لوحات بيضاء، أعترف بأنني معجب بهذه اللوحات أكثر مما ينبغي وأعلم أن كثيراً من الناس سيعتبرون هذا “الفن” ليس فناً وأنهم قادرون على صنع شيء مماثل … لكنني أجد متعة في ملاحظة الفقر بين دراجات اللون الواحد.

صندوق حاسوب قديم، بعض الناس يشترون هذه الصناديق ويضعون قطعاً جديدة فيها وبعضهم يشتري قطعاً قديمة ليصنع حاسوباً بمواصفات قديمة، شيء أحياناً أفكر فيه لكن أعلم أنني لن أفعلها.

تخلص من غوغل، دليل لبدائل خدمات غوغل

شاهد:

  • تاريخ الفيديو، كيف تطورت تقنية صنع الفيديو وبثه؟
  • صنع فخاريات من الطين، فيديو التقط في قرية هندية، القناة نفسها تحوي مقاطع فيديو عديدة لصناعات مختلفة من الهند.
  • ليون، هناك سيري من أبل وأليكسا من أمازون والآن ليون … برنامج حر ومفتوح المصدر، مساعد شخصي.

4 أفكار على ”روابط: درجات اللون الأبيض

  1. لا أنصحك بالتخلص من وندوز نهائياً، ربما تحتاج إلى برامج لا تجدها موجودة في لينكس.
    نصيحتي هي أن تجد لابتوب آخر حتى لو قديم فتقوم بتثبيت نظام لينكس فيه و تسخدم جهازي اللابتوب مع بعضهما لفترة إلى أن تستقر على أحدهما.
    النصيحة الثانية أن تبدأ هذا المشروع في رمضان، حيث أن به وقت أطول من باقي الشهور وبه بركة أكثر. أنا شخصياً أترك المشروعات المهمة لرمضان لما فيه من وقت طويل أثناء النهار ليس فيه أي إزعاج

    إعجاب

    • سبق أن استخدمت لينكس لعدة سنوات لذلك أعرف كيف استخدمه، ربما علي تعلم أشياء جديدة ظهرت منذ استخدمته؟ بخصوص البرامج أنا أتعمد استخدام برامج حرة تعمل على لينكس لأجعل الانتقال سهلاً في حال قررت ذلك، البرامج الوحيدة التي لن تعمل على لينكس ستكون بعض ألعاب الفيديو ولا بأس بذلك.

      إعجاب

  2. بالنسبة لنظام ويندوز فما لاحظته هو أنه ليس جيدا مطلقا مع الأقراص العادية HDD، وحتى تحسن من أدائه بشكل ملحوظ جدا قم بتغيير القرص الصلب في حاسوبك إلى SSD وأتوقع حينها أن تلاحظ فرقا كبيرا وعن تجربة (يمكنك البحث في يوتيوب عن اختبارات لويندوز في هذا الصدد). طبعا علقت تعليقي هذا على اعتبار أن حاسوبك لا يستخدم قرصا من نوقع SSD لأن المشاكل التي ذكرتها ذكرتني بما كنت أعانيه قبل الانتقال إلى SSD، لكن طبعا إن كان لينكس فيه كفايتك فحينها ليس هناك أفضل منه.
    ملاحظة: عملية الانتقال إلى قرص SSD يمكن القيام بها دون فقدان أية بيانات، حيث يتم نسخ كامل القرص الصلب الحالي إلى القرص الصلب الجديد باستعمال برنامج خاص (عن نفسي استخدمت برنامج Macrium Reflect).
    تحياتي.

    Liked by 1 person

    • حالياً لا يمكنني الانتقال إلى SSD، والانتقال إلى لينكس مسألة وقت، قررت ذلك منذ وقت طويل لكن ويندوز أعطاني الأسباب لفعل ذلك في وقت أقرب، حقيقة كان علي الانتقال له مباشرة بعد ما تخلصت من حاسوب ماك، كنت استخدم لينكس ثم انتقلت إلى ماك لعامين وبدلاً من العودة إلى لينكس استخدمت ويندوز.

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.