تعديلات في المدونة ومواضيع أخرى

28013405580_dd44396828_mاليوم هو آخر يوم لمسابقة التدوين 2.5، في الساعة العاشرة مساء بتوقيت أبوظبي سأغلق التعليقات، أي مشاركة بعد ذلك لن تقبل، وغداً إن شاء الله أعلن الفائز، سأختار 5 أو 6 أفضل مشاركات من بين هؤلاء سأختار الفائز بالسحب، عدد المقالات التي سأختارها يعتمد على عدد المشاركات التي وصلت، لا أتوقع وصول المزيد منها لكن من يدري؟

(1)
قد تلاحظ بعض التغييرات في المدونة، أجريت تغييراً طفيفاً على صفحة عن المدونة، وفي العمود الجانبي للمدونة وضعت قسماً لأحدث التعليقات وفي قسم الروابط أضفت مزيداً من الروابط لمدونات عربية، ولون الخلفية للموقع غيرته لهذا اللون الوردي والذي ربما لم ينتبه له أحد إلى الآن 🙂

في الماضي كنت سأرفض مثل هذه التغييرات لأنني أفضل أن تكون المدونة بسيطة وخالية من هذه الأشياء، وما زلت أفضل ذلك لكن أجرب الآن فعل شيء مختلف وسأرى النتيجة.

بخصوص إضافة الروابط، أشجع أي مدون عربي أن يضيف روابط مماثلة لمدونات أخرى، في الماضي كان من السهل التجول بين المدونات العربية من خلال هذه الروابط، هكذا نصل لأناس قد لا نصل لهم بدون الروابط.

(2)
سبق أن كتبت عن لوحات المفاتيح الميكانيكية في عدة مواضيع، وبالأمس تعطلت لوحة مفاتيح ميكانيكية لأنني سكبت الماء عليها واضطررت لشراء واحدة رخيصة من متجر قريب، الآن عرفت أكثر لم لوحات المفاتيح الميكانيكية أفضل، لوحة المفاتيح الرخيصة تجعلني أشعر بأنني أكتب على إسفنج، كذلك بدأت أشعر بالألم في يدي اليسرى، هذه اللوحة لا يمكنها دعم ضغط أكثر من زرين أو ثلاث على عكس لوحات المفاتيح الميكانيكية التي تدعم ضغط أزرار كثيرة في نفس الوقت.

جففت لوحة المفاتيح الميكانيكية وعادت لتعمل كما يبدو، أتمنى أنها لم تتعطل لأنني غير قادر على شراء واحدة أخرى ولا أود استخدام لوحة مفاتيح رخيصة، أن تكون رخيصة لا يعني بالضرورة أنها سيئة لكن يبدو أنني اشتريت واحدة رخيصة وسيئة!

(3)
في هذه المدونة أحاول أن أنشر كل خميس موضوعاً للروابط ومؤخراً كل إثنين موضوعاً للأدوات التي هي في الغالب برامج لكن في يوم ما قد أعرض أدوات فعلية تستخدم بعيداً عن الحاسوب، موضوع الأدوات كل إثنين كما يبدو كان فكرة جيدة ولذلك سأستمر في كتابته.

قبل سنوات عدة كنت أزور مدونة تسمى Download Squad وكانت ضمن شبكة مدونات كثيرة كنت أزورها وأقرأها كل يوم، للأسف شبكة المدونات باعت نفسها لشركة AOL وهذه بدورها أغلقت مدونات عديدة، المهم أن المدونة كانت تعرض البرامج على اختلاف أنواعها وكانت مفيدة حقاً.

هناك مدونة Cool Tools وهي قديمة وما زالت تنشر إلى اليوم وتعرض أدوات عديدة متعلقة بكل شيء وليس الحاسوب فقط.

هناك حاجة لمثل هذه المدونات، مدونات تقنية تعرض فقط الأدوات على اختلاف أنواعها أو تتخصص فقط في برامج الحاسوب، أود إنشاء مثل هذه المدونة لكن لا أرغب في التسرع لأنني أريدها أن تستمر وفي نفس الوقت قد تكون مدونة جماعية، سأفكر بالأمر، إلى ذلك الحين إن كنت ترغب في إنشاء مدونة أدوات فأنا أشجعك على فعل ذلك.

(4)
أفكر في إضافة موضوع أسبوعي ثالث، حتى الآن موضوعان يمكن بسهولة كتابتهما، أرغب في إضافة الثالث ولا أدري ما الموضوع، الكتابة عن السيارات؟ ألعاب الفيديو؟ أميل أكثر للكتابة عن السيارات.

4 أفكار على ”تعديلات في المدونة ومواضيع أخرى

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.