مسابقة التدوين 2.5

Image-PDA-2-3-Right-1

بعد مسابقتي تدوين في مدونتي السابقة حان الوقت لمسابقة صغيرة في هذه المدونة، ولذلك أعطيتها الرقم 2.5 لأن هناك جائزة واحدة فقط، ولأنني كذلك أحدد الموضوع الذي ستكتب عنه إن شاركت في المسابقة، لا تخف .. الموضوع بسيط لأنني أريد من الناس أن يشاركوا.

لم أرغب في أن تكون المسابقة سهلة جداً مثل “ضع رابط مدونتي في تويتر” لأن هذا سيجلب العشرات أو حتى المئات من المشاركات ولن يقدم هذا فائدة لأحد إلا أنا!

المسابقة

اكتب موضوعاً في مدونتك عن البرامج والأدوات التي تستخدمها، عن الملفات النصية وأنواعها، الجداول الممتدة إن كنت تستخدمها، قواعد البيانات وأي برامج إنتاجية تستخدمها في حاسوبك أو في الشبكة، أخبرني عن حاسوبك أو حواسيبك وأجهزتك المختلفة التي تعتمد عليها، عن طريقة عملك وكيف يسير يومك، كلما كتبت تفاصيل أكثر زادت فرصتك في الفوز بالجائزة.

يمكن أن تكتب عن الأدوات في مقر عملك إن كان هذا ما تريد، ببساطة أخبرني عن التقنيات والأدوات التي تستخدمها في العمل أو في حياتك الشخصية، حتى الأدوات الورقة والدفاتر والأقلام تدخل في كل هذا إن كنت تستخدمها للعمل.

إن لم يكن لديك مدونة فيمكنك أن تبدأ واحدة وتنشر فيها فقط هذا الموضوع.

الشروط

  • الموضوع يجب أن ينشر بين اليوم وحتى 5 أبريل 2019.
  • في الموضوع يجب أن تضع رابطاً لهذه التدوينة.
  • اكتب تعليقاً في هذا الموضوع تضع فيه رابطاً لتدوينتك.
  • الإعلان عن الفائز سيكون 6 أبريل.

اختيار الفائز

سيكون هناك فائز واحد لأن هناك جائزة واحدة، بحسب عدد المشاركين سأختار أفضل 5 إلى 30 مشاركة ومن هذه سأختار الفائز عشوائياً، فمثلاً لو شارك 10 أشخاص فقط سأختار 5 مواضيع ثم أضع أسماء أصحابها في برنامج يختار أحدهم عشوائياً، إن كانت عدد المشاركات 20 سأختار 10 منها وهكذا بحسب عدد المشاركات.

كيف سأقيم المواضيع؟ بحسب فائدتها، كلما كتبت تفاصيل أكثر زادت فرصة الموضوع للفوز، هذا كل شيء، أود أن أبقي المسابقة بسيطة بقدر الإمكان.

الجائزة

حاسوب Gemini PDA واي فاي فقط وبلوحة مفاتيح عربية، اشتريته لنفسي لكن لم أفعل به شيئاً للأسف ورأيت أن أجعله جائزة للمسابقة، فتحت الصندوق فقط لذلك هو جديد بنسبة 99.99%.

الجهاز سعره تقريباً 2400 درهم إماراتي، سأتواصل مع الفائز ليعطيني عنوانه وهاتفه وسأرسل له الجهاز مباشرة من خلال شركة شحن.

49 فكرة على ”مسابقة التدوين 2.5

  1. ماذا لو كانت احدى تلك التدوينات الأفضل من دون منازع هل سيتم ترشيحها للسحب العشوائي ام سيتم اختيارها كفائز ؟

    إعجاب

  2. السلام عليكم
    هل يتضمن الكلام عن البرامج التي تم تثبيتها في مخدم الشركة، أي المخدم الداخلي أو الخاص بالشركة أم فقط البرامج التي على اللابتوب

    إعجاب

  3. بعيدا عن الحاسوب سأكتب .. ربما تكون هناك اشارات بسيطة لكن الموضوع في مجمله ليس مختصا بالحاسوب و علومه ..
    أيقبل هكذا موضوع
    اضافة أخرى .. سيكون موضوعي هو تدوينتي الأولى لا أمتلك مدونة ..

    إعجاب

  4. السلام عليكم
    هذا أول تعليق لي في مدونتك، رغم متابعتي الدائمة لها، سعيد إنك شجعتني على الكتابة
    فقد أقتربت من شهر ولم أكتب أي شئ
    وأتمنى التوفيق للجميع وأن تكون تدوينتي محل إفادة لأي شخص يقرأها ولو بالقليل
    هذه تدوينتي:
    https://unfinishedpost.wordpress.com/2019/03/15/my-electronic-bag

    إعجاب

      • لا تقلق الجميع يتحضر لينتهز الفرصة
        لولا أني غير متيقن من وجود وقت للكتابة قبيل انتهاء الموعد المحدد لكنت آخر من ينشر، فقراءة مواضيع المشاركين بمثابة كنز من الإلهام لما ستكتبه..
        بالتوفيق للجميع إن شاء الله

        إعجاب

          • لا أريد أن أفتح على نفسي النار من قبل محبي ألعاب الفيديو. ولكن أتحدث عن نفسي، عندما يكون الحاسوب مخصصا للعمل فقط فهذا يجعلك أكثر تركيزا على العمل فقط. أتذكر مقولة الكاتب الأمريكي (كال نيوبارت) في كتابه (العمل العميق) في أحد عناوينه لمن يريد أن يصل إلى مرحلة التركيز المثمر و(العمل العميق) هذا العنوان (لا تمتع نفسك عبر الإنترنت).
            لا أنكر أنني ألعب أحيانا مع أصدقائي في محلات الألعاب المخصصة ولكن نادرا.

            إعجاب

  5. هذه التدوينة تشجع بشكل كبير على بداية مشروعي لمدونة الشخصية والذي يتحرك في دماغي في مد وجزر منذ 4 أو 5 سنوات ولم يظهر على الأرض أبداً

    إعجاب

  6. هذه هي مشاركتي:
    https://abueyas.wordpress.com/2019/03/18/daily-life-with-software-and-tools/
    في الحقيقة كتبتها قبل يومين، لكن كل مرة أقوم بالتعديل فيها، إلى اﻵن كلما أقرأها أجد بها أخطاء أو أقوم بتغيير صياغة بعض الجمل، فهل التعديل مسموح بعد النشر أم مسموح إلى وقت معين قبل المسابقة؟

    إعجاب

  7. اشارك في هذه التدونية كيف ساعدتني احدي الادوات الرائعة علي زيادة الانتاجية من خلال العمل مع فرق عمل متنوعة واثارها علي كمصمم

    ملحوظة: للمرة الثانية ااشارك التعليق لان علي ما يبدو ان التعليق الاول لم ينشر

    إعجاب

    • أخي الكريم، أعتذر عن قبول مشاركتك لأنها نشرت في فايسبوك، في موضوع المسابقة أشرت إلى أن التدوينة يجب أن تنشر في مدونة، حتى لو كان هذا الموضوع الأول والوحيد في المدونة، بإمكانك إنشاء مدونة مجانية في بلوغر (Blogger) أو وورد بريس (wordpress.com) ونشر الموضوع في مدونتك وأرسل الرابط للموضوع الجديد وسأقبل المشاركة.

      إعجاب

  8. نعم هي حركت عدد من المدونيين وأظهرت اﻷدوات والبرامج الكثيرة التي يمكن أن يستفيد منها كل شخص
    ملحوظة يا أخ عبدالله:
    إذا ظهرت التعليقات الأخيرة في الصفحة الرئيسية للمدونة سوف يكون ذلك أفضل من الدخول للتدوينات التي سبق قراءتها لقراءة التعليقات الجديدة

    Liked by 1 person

    • شكراً على المشاركة والمفاجأة 🙂 ولتسمح لي أن أكون صريحاً، تقول في مدونتك أن حياتك هراء وهذا استرخاص لحياتك، حقيقة ضايقني أن أقرأ ذلك، لن يؤثر هذا على نتيجة المسابقة، لكن حياتك أغلى من أن تصفها بالهراء.

      Liked by 1 person

      • شكرا عزيزي، وبالنسبة لفكرة الهراء، ربما أخطأت ولم أستطع إيصال المعلومة، لست أقصد بالهراء سب حياتي أو إسترخاصها، كوني سأكون طبيباً أعرف أن الحياة والصحة شيئان ثمينان، ولكن ما أقصده شئ كالمصطلح الإنجليزي SSDD، بمعنى الأشياء المتكررة وغير المهمة، لذلك أطلب مساعدتك في Slogan يعبر بشكل أدق عن ما أعني.

        إعجاب

التعليقات مغلقة.