هبتوب: الهاتف الذكي في 2002

هذا واحد من الهواتف المهمة في تاريخ الهواتف الذكية ومع ذلك قلة من الناس يعرفونه، عربياً لم نعرفه لأنه لم يصل إلينا وكان سوقه الأساسي أمريكا وبعض الدول الأوروبية، فكرة الخدمات السحابية مثلاً كان يقدمها هذا الهاتف، حفظ الأرقام والرسائل وكل شيء آخر في مزودات الشركة يعني أن المستخدم بإمكانه شراء هاتف آخر والانتقال له بسهولة، في ذلك الوقت كان الانتقال من هاتف لآخر يعني نقل بياناتك يدوياً.

كان الهاتف مصمماً ليتصل بالشبكة في أي وقت، فكرة مختلفة عن المألوف في ذلك الوقت، كان بإمكانه استقبال وإرسال البريد الإلكتروني ولأكثر من حساب، كان هناك متصفح للويب، تطبيقات الهاتف صممت لكي تتواصل مع بعضها البعض وتستخدم بيانات من بعضها البعض، فكرة ما زالت بعض التطبيقات الهواتف الذكية لا تقدمها وكل تطبيق يعمل لوحده، كان الهاتف يقدم متجر تطبيقات كذلك.

أضف لذلك تصميم الهاتف المميز حقاً وشاشته القابلة للدوران والتي تغطي لوحة المفاتيح، هذا تصميم رائع وأتمنى لو يعود مرة أخرى في أي هاتف.

الشركة المصممة لهذه الهواتف اشترتها مايكروسوفت في 2008 وحاولت ماكروسوفت أن تستفيد من خبرات الشركة في صنع وتصميم هواتف، لكن المشروع لم ينجح وأوقفته مايكروسوفت بسرعة وانتهى تاريخ شركة مبدعة حقاً، هذا ما يحدث ويتكرر كثيراً مع الشركات الكبيرة، تشتري شركات صغيرة ثم لا تستفيد منها وتموت شركة كانت متميزة.

فكرة واحدة على ”هبتوب: الهاتف الذكي في 2002

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.