قائمة بالمتصفحات البديلة لفايرفوكس

يوم كان فايرفوكس هو الأفضل حقاً

لأنني سئمت أن تزيل موزيلا خصائص أستخدمها أو تغيرها أو تخفيها، سئمت أن تردد موزيلا بأن هذه الخاصية أو تلك لا يستخدمها إلا قلة من الناس وبالتالي سيزيلونها، بدأت استخدام فايرفوكس منذ كان اسمه Phoenix، وقد كنت سعيداً بكل إصدار جديد منه إلى أن بدأت موزيلا بإخفاء بعض الخصائص أو إزالتها وبدأت أشعر بأن موزيلا تريد محاكاة غوغل كروم بدلاً من تسعى لأن تجعل فايرفوكس منافساً مختلفاً.

ما الذي دفعني لذلك؟ موزيلا تخطط لإزالة خاصية صغيرة في فايرفوكس، التصميم الصغير شيء استخدمه منذ وضع في فايرفوكس، لكن لسبب ما يريدون إزالته لأنه من الصعب إيجاده وهذا سخيف لأنهم صمموا الخاصية لتكون في مكان لا يلاحظه البعض، بدلاً من تصحيح المشكلة يقولون بأن الخاصية لا يستخدمها كثير من الناس وبالتالي ستحذف، ليست هذه المرة الأولى التي تفعل فيها موزيلا ذلك، عذر أن عدد قليل من الناس يستخدمون الخاصية استخدم من قبل.

في هذا الموضوع أضع قائمة متصفحات بديلة سأجربها وأختار واحداً وأودع فايرفوكس، هو البرنامج الوحيد الذي أستخدمه بلا توقف منذ 2003 تقريباً.

في الأسابيع القادمة سأستخدم متصفحاً لمدة أسبوع كمتصفح وحيد وأرى إن كان بديلاً لفايرفوكس

3 أفكار على ”قائمة بالمتصفحات البديلة لفايرفوكس

  1. أخي أيضا ما زال يستخدم فايرفوكس منذ القدم، حتى عندما أعطاني لابتوبه هدية، قام بتحميل فايرفوكس لنفسه في حال لو احتاج استخدام لابتوبي ان لم يكن لابتوبه معه، يبحث من خلاله.
    بالتوفيق في تجربتك القادمة 💪🌷

    Liked by 1 person

التعليقات مغلقة.