رحلة في ماينكرافت ولعشر سنوات

هذا فيديو غير مفيد لكنه يهمني، صاحب القناة كرت جاي ماك بدأ رحلة في ماينكرافت للوصول إلى ما يسمى Far lands أو الأراضي البعيدة، لماذا؟ لأنه يريد ذلك! لتفهم الأراضي البعيدة علي أن أشرح كيف تعمل لعبة ماينكرافت، اللعبة نظرياً بلا نهاية وهذا ما يميز ماينكرافت، في كل مرة تبدأ عالماً جديداً سيكون هذا العالم مختلفاً ومميزاً عن غيره وهذا العالم ليس له حدود … نظرياً.

في إصدارات قديمة من اللعبة هناك حد للعالم وهو على بعد أكثر من 15 ألف كيلومتر من نقطة البداية وللوصول له سيحتاج ما يقرب من ثلاثين عاماً، وقد مضت عشر أعوام منذ بدأ، الأراضي البعيدة تجعل اللعبة تتصرف بطريقة غير متوقعة وتصبح حدود العالم غريبة الشكل.

كرت لم يكتف بأن يصور نفسه يمشي بل حول كل فيديو إلى بودكاست يتحدث فيه عن مواضيع مختلفة ويجيب على أسئلة المشاهدين، ثم حول السلسلة إلى وسيلة لجمع التبرعات لمؤسسة خيرية واستطاع جمع أكثر من 400 ألف دولار من المشاهدين! هذا مذهل، وقد شاهدته من الفيديو الأول للسلسلة ولعدة أعوام:

كنت أضع مقاطع الفيديو كخلفية وأنا أعمل، والسلسلة لا تبدأ فعلياً إلا في الفيديو 11 وهناك الآن أكثر من 800 فيديو، توقفت عن مشاهدتها قبل سنوات عدة، ببساطة ليس لدي صبر صاحب القناة، ويسعدني أنه ما زال مستمراً في السير وجمع التبرعات لمؤسسة خيرية.