نهاية شهر التبسيط

عندما قررت أن فبراير هذا العام سيكون شهراً للتبسيط كان هذا بدون أي تخطيط مسبق ولا تفكير عميق، في الماضي لو فكرت بنفس الفكرة ففي الغالب سأتحدث عنها وقد لا أنفذها، أو التنفيذ سيأتي بعد أشهر لأنني أود الإعداد ولا أفعل ذلك وأبقى أتردد وأسوف لأنني أبحث عن الكمالية وأود من المحتوى أن يكون الأفضل على الإطلاق، لكن يبدو أنني تعلمت الدرس، الإنجاز ولو بالقليل خير من عدم فعل شيء.

لاحظ أنني طوال شهر التبسيط لم أتحدث عن منتجات بسيطة التصميم أو برامج أو مواقع، أردت أن أكتب عن التبسيط وأنبه لأفكار قليلة:

  • أردت الكتابة عن التبسيط كأسلوب حياة وأفصله تماماً عن التقليلية التي هي تصميم للأشياء وتوجه فني.
  • توجيه رسالة بأن التبسيط أمر شخصي، كل شخص له نظرة مختلفة وكل شخص يمكنه ممارسة التبسيط بما يناسبه.
  • التبسيط نفسه ليس هدفاً بل وسيلة لحذف ما لا يهم وما يشتت انتباهك ويضيع وقتك، لكي تنفق وقتك على المهم.

هذا كل شيء، بدأت الشهر بدون إعداد مسبق والآن أجد أنني أود تكرار الفكرة بأسلوب مختلف، أعني تخصيص مدة محددة لموضوع ما لكن علي أولاً أن أعد للموضوع خطة بسيطة وأفكاراً للمواضيع، كذلك رأيت أن مدة شهر كانت طويلة وأرى أن مدة أسبوعين ستكفي.

أود الكتابة عن التعليم وهو موضوع ليس سهلاً ويحتاج لإعداد، لا أدري متى سأفعل ذلك لكن بالتأكيد ليس قبل رمضان الذي يبعد عنا شهراً ونصف فقط (اللهم بلغنا رمضان) وحالياً لدي قائمة أفكار لمواضيع أود طرحها في رمضان وهي مواضيع خفيفة كما فعلت في العام الماضي.

لقراءة كل ما كتب في شهر التبسيط زر أرشيف شهر فبراير 2021، وأود من أي قارئ أن يشارك بموضوع واحد من الشهر مع الآخرين، اختر أي موضوع يعجبك وشارك به في التطبيقات أو حساباتك على الشبكات الاجتماعية.

أخيراً شكراً لك شارك بموضوع في مدونته، مواضيعكم أسعدتني.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.