على كاسر الأمواج في أبوظبي

أردت زيارة قرية التراث على كاسر الأمواج في أبوظبي وفعلت ذلك اليوم، البوابة كانت مغلقة، اللوحات تقول تفتتح القرية في التاسعة صباحاً، وقفت عند الباب لفترة أصور وخرج حارس ليخبرني أن القرية مغلقة دائماً بسبب الكورونا، هذا أمر مؤسف وأتفهمه، القرية التراثية هو مكان يعجبني حقاً لأنه شيء من بقايا قديم أبوظبي، هذه القرية بدأت بمهرجان تراثي حضره عدد كبير من الناس وقررت إدارة المهرجان تمديده لأيام إضافية أو ربما أسبوعين (لا أذكر) ثم تحول المكان إلى القرية التراثية.

لدي ألبوم صورة للقرية إن أردت مشاهدتها من الداخل.

رأينا أن نسير قليلاً في كاسر الأمواج فهذا مكان لم أزره منذ وقت طويل حقاً، منطقة كاسر الأمواج تضم القرية التراثية ومسرح كبير وعلى الجانب الآخر منه هناك المارينا مول ومنطقة سكنية، لم نذهب هناك بل سرنا نحو المسرح وهناك نهاية الكاسر يمكن التوقف ورؤية البحر ورؤية أبوظبي.

Abu Dhabi Breakwater - كاسر الامواج في أبوظبي

الأشجار هنا قديمة حقاً

Abu Dhabi Breakwater - كاسر الامواج في أبوظبي

كورنيش أبوظبي من الجانب الآخر

Abu Dhabi Breakwater - كاسر الامواج في أبوظبي

شجرة كبيرة وقديمة، المكان هنا يذكرني بأبوظبي في الماضي، لا أدري كيف أصف ذلك، لكن هنا بقايا مما كانت تفعله بلدية أبوظبي في الماضي، طريقة تصميم المكان والأشجار الكثيفة والرصيف القديم، كلها تذكرني بأماكن قديمة في أبوظبي.

Abu Dhabi Breakwater - كاسر الامواج في أبوظبي

إن زرت أبوظبي فزر المارينا مول واذهب للبرج في الصورة، في الأعلى هناك مقهى عليك أن تطلب منهم شيئاً وتأكل، ليس لأنه مقهى رائع فهو مقهى جيد لكن لتجلس هناك وترى كل أبوظبي من تلك النقطة المرتفعة.

5 أفكار على ”على كاسر الأمواج في أبوظبي

  1. شكرًا للتوثيق، الصور مريحة للعين، خصوصًا جذوع الشجر و الجانب الآخر للكورنيش؛ أبو ظبي مدينة تجعلني أفكر كثيرًا بالمعمار الشعبي و المتطور، الله يحفظها و الامارات و بلاد المسلمين جميعًا👌

    إعجاب

    • المعمار الشعبي يمكن تطويره، بعض المباني الجديدة التي صممت لمؤسسات حكومية معنية بالتراث صممت على النمط القديم وبنيت بمواد بناء جديدة، وهي تبدو جميلة وتنتمي للبيئة، على عكس تلك المباني الزجاجية المرتفعة التي يفترض ألا تبنى هكذا في مناخ حار.

      Liked by 1 person

  2. صور جميلة .. أتمنى أن تزور جزيرة ياس و تصور نبات القرم هناك. أعرف إن المنطقة بعيدة لكن منظر نبات يتغذى على ماء مالح أمر مثير في الحقيقة.

    إعجاب

    • الجزيرة على بعد نصف ساعة تقريباً بالسيارة، لذلك قد أزورها إن أتيحت فرصة، للأسف من كان يذهب معي ويقود السيارة سافر مؤخراً لأمر طارئ وقد لا أتمكن من فعل ذلك إلا بعد شهر 🙂

      إعجاب

التعليقات مغلقة.