شاشة مكتبية بتقنية الحبر الإلكتروني

شركة Dsung الصينية أعلنت عن شاشة حبر إلكترونية بمقياس 25.3 إنش، الشركة تبيع شاشة أصغر بحجم 13 إنش وسعرها يصل إلى ألف دولار لذلك توقع أن يكون سعر هذه الشاشة أعلى بكثير، تقنية الحبر الإلكتروني عموماً مرتفعة السعر وقد قرأت تعليقات أن سبب ذلك هو احتكار شركة واحدة لهذه التقنية وأن الأسعار ستنخفض قريباً لأن براءة الاختراع القديمة ستنتهي وستتمكن الشركات من استخدامها بدون خوف من المقاضاة.

تقنية الحبر الإلكتروني ليست الوحيدة التي يمكنها تقديم شاشة بالأبيض والأسود، هناك تقنية Transflective LCD، وهي تقنية سريعة وذات استهلاك قليل للطاقة وقد استخدمت في ساعات Pebble (في رأيي أفضل ساعة ذكية إلى اليوم) وسنراها قريباً تستخدم في منتجات أخرى، ويمكن لهذه التقنية أن تقدم كذلك الألوان بسرعة وهذا شيء لا تستطيع تحقيقه تقنية الحبر الإلكتروني بعد، هناك شاشات حبر إلكترونية ملونة لكنها بطيئة.

شخصياً ومنذ وقت طويل أتمنى اقتناء شاشة بالأبيض والأسود، ليس هناك منطق لهذه الأمنية، أعلم أن الشاشة الملونة أمامي تقدم لي كل شيء أريده لكن أحب الشاشات أحادية اللون، غالباً بسبب الأجهزة القديمة التي اقتنيتها مثل المنظم الإلكتروني وجهاز بالم.

وهذا فيديو يعرض الساعة التي لم تعد تصنع، لاحظ الشاشة وواجهة الاستخدام.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.