على كورنيش أبوظبي

لأن الأخ أبو إياس طلب ولا يمكنني إلا أن أجيب، وأنا أود أن أخرج لأنني حبست نفسي في المنزل طوال العام الماضي وهذا الشتاء لا أريد له أن يذهب بدون أن أخرج وأصور، كان علي الذهاب للحلاق أولاً وقد فعلت ذلك في الأسبوع الماضي ولم يعد لدي ما يمنعني من الخروج، وكانت النية أن أذهب لمنطقة الميناء أولاً لأنني لم أذهب إلى هناك منذ وقت طويل وأود زيارة السوق القديم، المنطقة تتغير وقد لا يبقى منها شيء قديم.

أردت أولاً تصوير منطقة الميناء من الجانب الآخر، من جانب كورنيش أبوظبي، وهذا الجزء من الكورنيش لم أزره من قبل، أمر عليه بالسيارة لكن لم أسر فيه من قبل، لذلك توقفنا عند آخر موقف وفوراً تغيرت الفكرة لكي نقضي وقتاً هنا في الكورنيش، الجو بارد وجميل وخسارة ألا أقضي وقتاً هنا، وجدنا نفقاً للمشاة يربط الموقف بالكورنيش فمشينا ووصلنا للكورنيش، الرياح قوة بعض الشيء والجو رائع حقاً.

الكورنيش هو واحد من الأماكن التي أنصح الجميع بزيارتها، سواء كنت مقيماً أو سائحاً، مجرد المشي هناك في هذا المكان الجميل يكفي، في أجزاء منه هناك مطاعم ومقاهي، هناك خدمة تأجير دراجات هوائية ودراجات كهربائية كذلك.

قضيت وقتاً أمشي وأصور وهذا كل ما فعلته اليوم، الميناء سأتركه ليوم آخر وموضوع آخر.

هذا موضوع مصور وهناك الكثير منها، اضغط على الرابط لرؤية كامل الموضوع.

Abu Dhabi Corniche

في الموقف

Abu Dhabi Corniche

هذا المبنى يبدو على شكل جناح طائر وقد استخدم لأغراض عديدة، مكانه غير مناسب لأي نشاط تجاري لذلك لم ينجح استخدامه كمتجر، كان خالياً لفترة والآن أصبح كما يبدو مركزاً للشباب، لا أدري ما الذي يفعله المركز، سعيد أن المبنى يستغل لشيء، إلى اليسار من هذه الصورة هناك نفق للمشاة.

Abu Dhabi Corniche

السلم الذي يقود نحو نفق المشاة.

Abu Dhabi Corniche

على طول الكورنيش هناك عدة أنفاق للمشاة وبعضها كبير حقاً، الأنفاق تصل ما بين الكورنيش نفسه والمواقف على الطرف الآخر من الشارع، لا يمكن إيقاف سيارة بجانب الكورنيش إلا مؤقتاً.

Abu Dhabi Corniche

صورة لجانب من الكورنيش وهو يمتد لمسافة طويلة، الناس يمارسون الرياضة هنا كل يوم.

Abu Dhabi Corniche

صورة للميناء، اضغط عليها لتراها مكبرة في فليكر، يمكنك رؤية سفن للصيد تقليدية خشبية، تسمى لنج، هذه كانت منظراً مألوفاً في الجانب الآخر من أبوظبي، في منطقة البطين أو ما يسمى الآن مرسى البطين.

Abu Dhabi Corniche

هذه نقطة بداية الكورنيش أو نهايته (بحسب اتجاه سيرك!)، مكان لم أزره قبل اليوم.

في الماضي كنت أذهب للكورنيش يومياً، بعد صلاة العشاء أمشي مع صديق من المسجد في منطقة البطين إلى الكورنيش ثم نسير على الكورنيش نفسه لنصل إلى نصفه تقريباً ونعود، مرة فقط وصلنا لآخر الكورنيش لكن هذا كان في الكورنيش القديم، لصنع الكورنيش الحالي أضافت الحكومة أمتاراً من الرمال ودفنت البحر ثم بدأ البناء لصنع الشارع الحالي وأنفاقه والكورنيش نفسه.

وأترككم مع مقطع فيديو صغير، يمكنك رؤية مزيد من الصور في حسابي، وهذه فرصة لتجديد الدعوة للانضمام لمجموعة مدن عربية.

4 أفكار على ”على كورنيش أبوظبي

  1. شكراً أخ عبدالله للاستجابة، في الحقيقة المكان خيالي، كأنها منطقة مثالية ويظهر أنها جديدة التشييد. في آخر زيارة لي لدبي أخبرني أصدقائي الذين يقيمون هُناك أن أبوظبي بها مناطق سياحية أكثر من دبي خصوصاً للنزهات مع العائلة واﻷطفال، لكن حظها أقل شهرة من دبي.
    بهذه الصور التي تصورها لنا يظهر أنها من أجمل مدن الشرق الأوسط.
    تمنيت أن يكون الفيديو أطول، شكل المركب وهي تتحرك في البحر جميل جداً، ساورني فضول كيف توقفت بعد هذه السرعة.
    في انتظار موضوع الميناء

    إعجاب

    • المكان حالياً قديم، لا أذكر كم عاماً مضى عليه لكن أكثر من 10 أعوام على الأقل، أبوظبي مدينة حديثة وخطط لها فقط في الستينات من القرن الماضي، لذلك تجدها منظمة أكثر من دبي التي هي مدينة قديمة حقاً وبعض مناطقها عمرها أكثر من قرنين.
      بخصوص الفيديو، سأحاول العودة لنفس المكان والتقاط مقاطع أكثر، التوقف لهذه المركبات بسيط، المحرك يمكنه دفع السفين إلى الأمام وإلى الخلف، للتوقف على السائق أن يجعل المحرك يدفع القارب للخلف لتباطئ المركبة ثم بعد ذلك يقترب ببطء من السفن الأخرى.

      إعجاب

التعليقات مغلقة.