سي آي أيه منظمة إرهابية

أضع الفيديو أعلاه مع أنه لا يسمح بعرضه هنا في المدونة، وحتى في يوتيوب سترى تحذيراً وعليك الضغط على جملة قبل مشاهدة الفيديو، ما يعرضه الفيديو وهو من صنع شخص أمريكي هو أمر ليس بالجديد وإن كنت تقرأ في تاريخ أمريكا الحديث فلن تجد في الفيديو أي شيء جديد، نعلم أن سي آي أيه تدخلت في شؤون دول عديدة وأطاحت بحكومات ومولت الإرهاب بأموال المخدرات، الفرق الآن أن المنظمة اعترفت بكل هذا رسمياً.

كما يقول تشومسكي: الولايات المتحدة هي أكبر منظمة إرهابية.

3 أفكار على ”سي آي أيه منظمة إرهابية

  1. الفيديو صدمني قليلًا، بسبب المعلومات الجديدة التي يحتوي عليها، هذه المنظمّات هي من تتلاعب بدول العالم، وكم أكرهها، العجيب في الأمر أن مصدر تمويلهم هو تهريب المخدرات الأكثر تدميرًا للبشرية مثل الهيروين والكوكاين، ذكرتني تدوينتك هذه بتدوينة كتبتها في بداية العام عن
    كاثرين جان وفيلم (Official Secrets 2019)
    https://midoodj.me/2665/كاثرين-جان-وبراءة-الطفولة/

    إعجاب

    • اقرأ كتب تشومسكي لأنه يشرح لماذا أمريكا تتدخل في شؤون دول أخرى، هناك جانب اقتصادي بلا شك، وهناك جانب أهم وهو عدم تحمل أمريكا لأي دولة تقف ضدها أو تعارضها، لذلك إن كان بإمكان أمريكا تغيير حكومة هذه الدولة أو غزوها ستفعل ذلك بدون تردد، وفي أيام الاتحاد السوفيتي كانت أي حكومة يسارية اشتراكية عبارة عن تحدي للنموذج الاقتصادي الأمريكي ومع أن الشعوب انتخبت هذه الحكومات إلا أن أمريكا ترى أن الشعوب اختارت الجانب الخطأ وبالتالي يمكن معاقبتها.

      التمويل بالمخدرات فضحه صحفي أمريكي اسمه غاري ويب (Garry Webb) وقد وجد نقداً من صحف أمريكية كبرى لأنه كان يعمل في صحيفة صغيرة، فقد عمله ولم يستطع الحصول على عمل آخر.

      ما حدث في الماضي يمكن لأمريكا أن تكرره، لا يهم إن كانت الحكومة من الحزب الديموقراطي أو الجمهوري، كلاهما وجهان لعملة واحدة.

      Liked by 1 person

      • شكرًا على ترشيح الكتب، سوف ابحث عنها وابدأ في القراءة في الوقت المناسب، ما يدهشني استمرارية هذا اللوبي، رغم تغيّر الأجيال، أحيانًا أراهن على أن الأجيال القادمة لن تسمح بتكرار هذه المآسي، ولكن هل تسطيع حقًا مواجهة هذه القوى الغاشمة التي تمتلك أموالًا طائلة واحتراق لمعظم نقاط القوى مثل الصحف والفضائيات ورجال الأعمال؟
        أتمنى ان تحسن الأجيال القادمة في تغيير ذلك

        Liked by 1 person

التعليقات مغلقة.