100% من البلاستك أعيد استخدامه

هذا مشروع آخر يعيد استخدام المهملات لصنع شيء ما، هو حملة تمويل لإعادة استخدام البلاستك لصنع ألواح تزلج، الألواح تستخدم البلاستك معاد التصنيع بنسبة 100%، الألواح نفسها لا تهمني وهي رياضة أو هواية أستمتع بمشاهدتها لكن لا أود ممارستها، المهم بالنسبة لي هو إعادة استخدام البلاستك، لأن العالم يصنع الكثير منه وبدون إعادة استخدامه لأي شيء سيصل إلى البحر ومكبات النفايات وسيبقى لقرون في الأرض لأنه لا يتحلل بسهولة.

المشروع يهدف لطرح طريقة صنع الألواح للجميع ومجاناً فهو مشروع مفتوح المصدر، المسؤول عن الفكرة اشتغل كذلك في مشروع آخر وهو Precious Plastic، وهو مبادرة قديمة الآن للاستفادة من البلاستك بإعادة استخدامه لصنع أشياء كثيرة، أود أن أكتب عنه موضوعاً ولو صغيراً لكي أعرض أفكارهم فهي تستحق الاهتمام.

على أي حال، فكرة استخدام النفايات لصنع أشياء مفيدة ستجد دعماً مني ولو برابط، وهي فكرة أتمنى أن تلهم شخصاً واحداً يقرأ هذه المدونة ليبدأ مشروع تحويل النفايات لشيء مفيد، موقع Precious Plastic يمكنه أن يقدم أفكار وأدوات إن كانت لديك الهمة.

فكرتان اثنتان على ”100% من البلاستك أعيد استخدامه

    • البعض يبحث عن طرق لاستخدام موارد متجددة بطرق جديدة وهذا يعني الاعتماد على النباتات والأشجار وكذلك الفطر والبكتيريا، من ناحية هذه المواد تتحلل وتعود للطبيعة بلا مشكلة ومن ناحية أخرى هي متجددة ويمكن صنع المزيد منها، لكن المواد غير المتجددة فهذه كما قلت ستنضب يوماً ما، وتحتاج لإعادة استخدام.

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.