هذا في الامتحان؟

سيث غودن يتحدث عن التعليم الذاتي وأهميته وفرصة أن يتحول الناس إلى هذا التعليم بدلاً من التعليم المدرسي الحالي المعتمد على الحفظ، الناس لديهم دافع ذاتي للتعلم والأطفال مشهورون بكثرة أسئلتهم لأنهم يريدون فهم العالم من حولهم، ما الذي يوقف سيل هذه الأسئلة؟ ولماذا تتغير هذا الأسئلة لتختزل في سؤال واحد: هل سيأتي هذا في الامتحان؟

3 أفكار على ”هذا في الامتحان؟

  1. يطول الحديث لو انتقدنا أنظمة التعليم. أنا كنت من الطلبة الممتازين و المتفوقين من الأول الابتدائي إلى الثاني الإعدادي، و بقية المراحل الدراسية تقديري العام جيد جداً. مع هذا، أنا أذم الفترة التي كنت فيها ممتازاً و أذم المعلمين فيها. تميزي في تلك الفترة كان لعنة، و لم أكن فيها قد تعلمت فيها الشيء الكثير خارج الكتب المدرسية، التي هي محدودة. أضف لهذا التعرض للمضايقات من الطلاب المتنمرين.
    أرى الامتحانات من أكبر أخطاء التعليم، و خصوصاً في المرحلة الابتدائية. يجب أن تركز المرحلة الابتدائية على إعطاء الطلاب المهارات اللازمة التي يمكن البناء عليها لاحقاً. مهارات مثل البحث و التجربة و التحدث و الإلقاء مهارات يجب على كل طالب إتقانها. الامتحانات و محاسبة الطالب ساهمت في وجود ظواهر سلبية عديدة. برأيي أنها السبب الرئيس وراء خلق الطلاب المتنمرين. جعلت التعليم مجرد سباق نحو من يفاخر بحصده أعلى النقاط.
    سمعت مرة من أحد برامج البودكاست عن المدارس النموذجية، حيث يتعلم الطلاب مهارات مثل دراسة الحالة، مثل البحث عن مشكلة و اقتراح حل لها.

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.