لعبة الهندسة المعمارية من إيران

أكثر ألعاب الفيديو تنتج وتصنع في أمريكا واليابان وأوروبا، الشركات الكبيرة تصنع ألعاباً كبيرة تستحوذ على السوق وعلى انتباه الناس وهي ألعاب مألوفة من ناحية الأفكار والمحتوى، لكي تجد المميز والمختلف ولكي تجد ألعاباً من ثقافات أخرى عليك أن تبحث أو تجد ألعاباً يطورها فرد أو فريق صغير من الناس، لعبة اليوم هي من هذا النوع.

لعبة Engare هي لعبة هندسية معمارية طورها مبرمج إيراني، وهي واحدة من الألعاب النادرة التي يمكن أن أصفها بالراقية والجميلة والتي يمكن كذلك أن أصفها بأنها كاملة، العيب الوحيد في هذه اللعبة أنها قصيرة لكن حتى هذا لم أعد أجده عيباً لأن ألعاب الفيديو اليوم تحاول أن تكون طويلة وتأخذ كثيراً من الوقت لتنجزها، بالتالي لعبة Engare هي لعبة كاملة … على الأقل هذا ما أراه.

اللعبة بسيطة، هناك أحاجي هندسية، في أعلى الشاشة هناك رسم وعليك أن ترسم مثله من خلال الدوائر التي لا تتوقف عن الحركة، كل ما عليك فعله هو وضع نقطة في المكان والتوقيت الصحيح، هذا يبدأ سهلاً ثم يزداد تعقيداً لكن الصعوبة هنا ليست الهدف، مطور اللعبة لا يضع تحديات شبه مستحيلة كما تفعل بعض ألعاب الأحاجي الأخرى، المطور يريد من اللاعب أن ينتبه ويرى حركة الدوائر، وإن لم تستطع حل المشكلة فيمكنك أن تجرب بلا توقف حتى تصل للحل لأن اللعبة تسمح بذلك

جزء آخر من اللعبة هو ليس لعبة بل أداة رسم، وهي أداة رسم ثنائية الأبعاد لكنها تعطيك إمكانية رؤية الرسم بالأبعاد الثلاثة على شكل قبة وهذا لوحده جعلني أفهم كيف تصبح هذه الرسومات الهندسية الجميلة زخارف ثلاثية الأبعاد تستخدم في القبب والأقواس في مساجد إيران ودول أخرى.

 

للمزيد:

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.