الخط الزمني للطعام

الخط الزمني أداة لعرض أحداث تاريخية بحسب تاريخ وقوعها، وهي أداة في رأيي مهمة لفهم التاريخ ولفهم بعض الجوانب الصعبة منه، هذا الموقع يستخدم الخط الزمني للطعام، يبدأ بالماء والملح ويصل إلى العام 2013 عندما ظهر خبر صنع اللحوم في المختبرات العلمية بدون ذبح أي حيوان، شخصياً أفكر بالخبز وكيف اكتشف صنعه الناس في الماضي وأستغرب حقاً، تصور أول رغيف خبز وكيف كانت ردة فعل الناس في ذلك الوقت على هذا الطعام الجديد.

ويكيبيديا لديها خط زمني لنفس الموضوع.

5 أفكار على ”الخط الزمني للطعام

  1. أستاذ عبد الله، هل من الممكن أن تضع الروابط لمواقع عربية؟
    سيكون أسهل علينا نحن الذين لا نملك انجليزية قوية😅
    استفدتُ كثيرًا من المواضيع المتنوعة التي تدرجها، و لكن فائدتي أقل بكثير مما لو كانت المواقع عربية، و شكرًا لك على أية حال.🌺

    إعجاب

    • كنت في الماضي أضع روابط لمدونات عربية عندما كنت أطرح موضوع الروابط الأسبوعي، انتقلت لنشر روابط قليلة يومية والاختيار بين المحتوى العربي والأجنبي دائماً يجعلني أختار الأجنبي، المدونات العربية يمكن متابعتها من هنا:
      https://elfehrest.com/

      والمحتوى العربي الجيد يمكن إيجاد بعضه في هذا الموقع:
      https://dir101.com/

      المشكلة أن المحتوى العربي الجيد قليل ويصعب علي إيجاده وهذه مشكلة قديمة سبق أن كتبت عنها مرات عدة، كل من موقع الفهرست ودير101 يحلان جزء من المشكلة لكن هناك فجوة كبيرة بين المحتوى الأجنبي والعربي، لو كان هناك في المواقع العربية ما يغنيني عن الأجنبية لوضعت روابط عربية فقط، إلى ذلك الحين أنا مضطر لوضع روابط أجنبية.

      Liked by 1 person

      • فهمتُ الأمر، و بالفعل هناك فجوة بين المحتويين يا ليتها تلتئم، أتابع الفهرست بالطبع، و لكن ليس كمن يختار لك بعناية كما تفعل، و لهذا يجب أن أتخلى عن كسلي و اواصل قراءتي بشكل عام فلا بد أن أقع على ما يناسبني.
        كن بخير، و شكرًا للتوضيح🌸

        إعجاب

        • لا يزال المحتوى العربي على الإنترنت في مرحلة المراهقة. لم يصل مرحلة النضج بعد. لا يزال محتوى المدونات يغلب عليه الخواطر و المواضيع العامة المكررة. المحتوى المتخصص قليل و صعب الوصول له. من الطبيعي أن نبحث في المواقع الأجنبية لنجد ما نبحث عنه. أنا بدأت مدونة شخصية، و أجد من السهل أن أكتب محتوى لم يكتبه أحد غيري في العالم العربي، و أملأ الفراغ الموجود و لم يملأه أحد.

          Liked by 1 person

          • الفراغ الموجود واسع جداً، المحتوى الإنجليزي يساهم فيه الناس من حول العالم وليس فقط الأمريكان والبريطانيين، لكن الأمريكان لوحدهم عددهم كبير حقاً ولذلك تجد كثير من المحتوى الأمريكي في الشبكة، العربية تحتاج للكثير من التشجيع والدعم والمشاريع الحكومية والخاصة لرفع مستوى المحتوى.

            إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.