نظرة على نتائج غوغل

wiby
منذ سنوات وأنا أستخدم محرك بحث DuckDuckGo لأن غوغل تغير وأصبحت نتائجه سيئة وأكثرها تجاري، هذا ما استخدامي لإضافة منع الإعلانات وبدونها غوغل سيكون أسوأ، إلى أي مدى؟ هذا مقال يعرض ذلك بالصور، من مصلحة غوغل أن تعرض الإعلانات في صفحاتها فهذا يعطيها ربحاً إضافياً مقارنة بعرض الإعلانات في مواقع الآخرين، لذلك غوغل تمارس سحب البيانات من المواقع وعرضها على المستخدم مباشرة في صفحاتها لكي لا يحتاج لزيارة أي موقع آخر.

حتى مع انتقالي لمحرك بحث آخر أجد النتائج تجارية غالباً وتطغى عليها المواقع التي تستخدم ما يسمى SEO، مواقع يعرف أصحابها كيف يدفعون بها إلى الصفحة الأولى من النتائج وهكذا تذهب المواقع الجيدة في صفحات أخرى لا يتصفحها أكثر الناس فهم يكتفون بالصفحة الأولى غالباً.

هناك محرك بحث Wiby المتخصص في المواقع الشخصية فقط، هذا هو محرك البحث الوحيد الذي تسعدني نتائجه، يذكرني بغوغل في الماضي عندما كنت أبحث وأجد مدونات رائعة في أول صفحة.

4 أفكار على ”نظرة على نتائج غوغل

  1. هل المواقع مثل Wiby و DuckDuckGo تستخدم طريقة مختلفة عند إضافة المواقع إليها كما هو معروف في جوجل تحتاج إضافة الخريطة الموقع XML لاضافة الموقع لديها

    إعجاب

  2. محرك DDG يعتمد على محرك Bing ولا أدري كيف يعمل محرك بحث مايكروسوفت، Wiby لا يعتمد على XML، هناك رابط لإضافة موقعك لمحرك البحث لكنه يشترط مواقع بدون كثير من جافاسكربت أو حتى CSS ويكون موقع شخصي لا تجاري.

    إعجاب

  3. قد أتعاطف مع قووقل لأن محرك البحث و الإعلانات تشكل أكثر من ٨٠٪ من مدخولها. مقال جميل تكلم عن سن اليأس لقووقل نشرته مجلة ذا ايكونومست العدد الأخير و إنها تنفق مليارات على مشاريع لا تنجح.

    بالمناسبة جربت من قبل دك دك قو و ياهو و بينج و كل مرة أجد قووقل أفضل منهم.

    إعجاب

    • غوغل أضرت بنفسها عندما أوقفت كثير من مشاريعها لدرجة أصبح الناس يعلقون على كل مشروع جديد لها بسؤال متى سيموت، وهذا ليس ردة فعل التقنيين لكن حتى عامة الناس يتحدثون عن ذلك، غوغل لا تريد أن تستثمر في مشاريع على المدى الطويل إلا القليل منها، من ناحية أخرى خدمات غوغل للشركات تجد نجاحاً لكنها في هذا المجال كذلك قد تفقد ثقة الشركات لأنها تلغي خدماتها والشركات تريد الثبات والثقة.

      Liked by 1 person

التعليقات مغلقة.