روابط: الحوكمة

listriأكرر بأنني لا أتابع الأخبار وأتجنبها بقدر الإمكان وهذا لا يعني انقطاعي التام عن العالم، بين حين وآخر أشاهد مقاطع فيديو عن أوضاع سياسية في بلد ما أو أقرأ مقالات حول نفس الموضوع لكي لا أكون جاهلاً تماماً بما يحدث، ودائماً أجد نفسي أفكر في موضوع الحوكمة، السياسيون ينسون أن دورهم الأساسي هو الحوكمة وأنهم في مناصبهم لخدمة الشعب لذلك تجد بعضهم يعمل لخدمة نفسه وهذا ما يسمى بالفساد وهناك من يضع رؤية لما يجب أن يكون عليه البلد ويحاول فرضها بالقوة وهذا هو الاستبداد، حتى لو كان الرؤية مشرقة وصادقة في نواياها فأسلوب تطبيقها يبقى مستبداً، والعبرة بما يفعله المرء لا بكلامه.

لم أكتب شيئاً في الأسبوع الماضي لذلك موضوع الروابط يعطيني فرصة لكي أنشر موضوعاً كل أسبوع ولا أتوقف عن الكتابة مطولاً، هذه فائدة لم أفكر بها من قبل، على أي حال، أنت هنا للروابط:

عن الدهشة أبحث

لماذا يجب عليك أن تطلق مدونة تجارية لشركتك الناشئة

اتفاقية عدم الإفصاح للمستقلين في مجال العمل الحر

حكمة هابيل، أو مذهب ابن آدم الأول

ثرثرة (13)

توقف عن جلد ذاتك!

دعوة للاشتراك في النشرات البريدية لمدونة شبايك، اشتركت.

ماذا يعني أن تكون بطلاً للخارج vs. أن تكون بطلاً للداخل؟


لينكس الحديث في قرص مرن، يمكن لأحدث نواة لينكس أن تعمل لحاسوب قديم ومن قرص مرن، هذا مثير للإعجاب.

أول عشر سنوات من الحوسبة للهواة، المقال يذكر شركة صغيرة اسمها إنتل.

صور لطرفية صغيرة الحجم، الأجهزة الطرفية (Computer Terminal) كانت تستخدم في الماضي لربط المستخدم بحاسوب كبير يستخدمه العديد من الناس، كانت في بداياتها بلا شاشة وتكتب ما يحدث بين المستخدم والحاسوب على الورق، ثم تحولت لطرفيات بشاشة.

نظرة على خاصية جديدة في نظام آيفون

خزائن العجائب، كتاب عن أناس يمارسون هواية جمع الأشياء وعرضها في خزائن خصصت لذلك، هناك أناس لديهم متاحف خاصة في بيوتهم وبعضها ينافس المتاحف الكبيرة.

مشروع ورق تغليف، أعجبتني فكرة أن يتحول ورق التغليف لعمل فني يمكن تعليقه على الجدار.

مشروع طرفية، يمكنك صنع واحدة مماثلة

بناء مدرسة في النيجر بمواد محلية، أخيراً عرفت اسم هذا النوع من الحجر، رأيته يستخدم في الهند لبناء المنازل والمساجد.

تحقيق سرعة عالية لنقل البيانات، تصل إلى 44.2 تيرابت، للمقارنة خط الاتصال الذي أستخدمه سرعته 5 غيغابت، ولاحظ أن السرعات تقاس بالبت (bit) وليس البايت (byte).

نظرة على منصة هاي (Hey) للبريد، أفكر جدياً بالانتقال لهذه المنصة، واجهتها مختلفة.

الهوايات تخفف أو تعالج الاكتئاب

نظرة على نوفيل نيتوير، نظام تشغيل قديم للشبكات.

نظرة على ويندوز 2000، النظام الذي يتفق كثير من هواة الحاسوب بأنه أفضل نسخة من ويندوز.

سيارة بي أم دبليو أكس 5 صممت في ساعتين فقط

شاهد:

7 أفكار على ”روابط: الحوكمة

  1. الهندسة اللاإقليدية موضوع مثير للاهتمام. قرأت عن سير خطوط الطيران و كيف الطائرات تسير بخط غير مستقيم لأن الخط المستقيم لا يعطي أقرب مسافة، بل إن أقرب مسافة نحصل عليها من مسار غير مستقيم. يرجع السبب في ذلك أن العالم يسير بحسب قوانين فيزيائية تصفها الهندسة اللاإقليدية.

    إعجاب

  2. الابتعاد عن الاخبار السياسية مفيد للصحة النفسية ربما لأنها أشيا٫ لا يمكن التحكم بها و بالتالي تزيد من السخط دون إمكانية عمل شيء.

    بالمناسبة رابط (قطعة صغيرة لتحلية المياه) لا يعمل

    و شكرا على دعم المدونات

    إعجاب

    • شكراً للتنبيه، حذفته لأنني لا أملك الرابط الآن، متابعة الأخبار اليومية لا أجد فائدة فيه، لم أفقد شيئاً منذ توقفت عن متابعتها، لذلك أفضل قراءة مقالات تحليلية عن أوضاع بلد ما، المقالات لا تهتم بتفاصيل ما يحدث يومياً بل تلقي نظرة عامة على الأوضاع.

      إعجاب

التعليقات مغلقة.