روابط ديسمبر: عرب كولكاتا

gumكنيس في كولكاتا يعتني به المسملون، الاحتلال البريطاني للهند وبلدان أخرى أعطى بعض الناس فرصة للهجرة بين مناطق الإمبراطورية، يهود العراق وسوريا وبلدان أخرى هاجروا إلى الهند وعاشوا هناك لفترة، هذا يذكرني بما رأيته مرة في برنامج وثائقي عن العرب في الهند، أو الهنود من أصل عربي وبالتحديد الخليج، ملابسهم وبيوتهم تبدو خليجية لكنهم هنود.

مدونة محمد حمزة، مدونة تصوير تستحق المتابعة.

حملة تمويل للوحة مفاتيح ميكانيكية، سعرها رخيص نسبياً، لا سلكية وهناك خيار لوحة تستخدم مساحة مفتاح المسافة لوضع ثلاث مفاتيح يمكن تخصيصها، مثلاً أن تجعل أحدها مفتاح CTRL وهو المكان الأنسب لهذا المفتاح بدلاً من حواف لوحة المفاتيح.

نظرة على حاسوب نقال، لا شيء مميز في الحاسوب لكن سعره رخيص ومواصفاته جيدة ويمكن إضافة المزيد من مساحة التخزين، يمكن فتحه بسهولة، تبيعه شركة والمارت، لا أدري إن كانت تقدم شحناً عالمياً.

مقال آخر عن موت الويب القديمة، طبيعة الشبكة تجعلها مكاناً لتخزين الأشياء للأبد وضياعها للأبد كذلك، إن كان يهمك أي محتوى وضعته في أي خدمة فخذ نسخة احتياطية منه.

شاهد: جهاز إلكتروني بسيط للتحويل بين الأرقام الثنائية والعشرية، ويقدم خصائص أخرى.

تصميم طريف لتغليف العلكة، معجب جداً بهذا التصميم البسيط.

مشروع بناء ملعب بالخشب، المبنى بأكمله يستخدم الخشب، الخشب كمادة بناء للمباني الكبيرة ليس جديداً، هناك الآن تنافس على بناء أطول المباني باستخدام الخشب.

أفضل رامن؟ المقال ذكرني برغبتي في صنع الرامن، أعني صنعه وليس طبخ رامن جاهز رخيص من السوق.

20 فكرة للتبسيط