حاسوب المطبخ، محاولة 2019

kpcكتبت عن معرض CES في 2018 وسأكرر ذلك في هذا العام لكن في مواضيع صغيرة، وأبدأ بالمطبخ ومحاولة أخرى من مصنعين مختلفين للدخول إلى المطبخ بأجهزة مصممة لهذا الغرض، وفي كل مرة يعرض أحدهم شيئاً أسأل نفس السؤال: لماذا يريد أي شخص هذا الجهاز؟

بالطبع المصنعين يريدون خلق الحاجة لكن حتى هذا لم ينجحوا في فعله، فكرة حاسوب المطبخ تعود إلى 1969 ومحاولات المصنعين لم تتوقف منذ أصبح الحاسوب جهازاً يمكن للفرد شراءه، وحتى الآن لا أجد حاجة لحاسوب متخصص في المطبخ، يمكن لحاسوب لوحي أن يعمل بكفاءة في أي مكان من المنزل ويقدم كل ما يقدمه حاسوب المطبخ، سواء كنت تريد متابعة مقطع فيديو لطبخة ما أو قراءة وصفة أو حتى الاستماع لشيء ما، إضافة حماية ضد السوائل أمر حسن لكن يمكنك فعل ذلك مع الحاسوب اللوحي كذلك.

في معرض CES هذا العام هناك حاسوب المطبخ الذي يبدو كحاسوب لوحي أو شاشة ذكية، سعر جيد وجهاز يحمي نفسه من السوائل، وهناك شاشة 27 إنش للمطبخ، يصعب علي أن أجد حاجة لمثل هذه المنتجات.

ربما أنا على خطأ، ربما هناك فائدة لمثل هذه الأجهزة، أخبرني إن كنت ترى ذلك.

فكرتان اثنتان على ”حاسوب المطبخ، محاولة 2019

  1. الحماية من السوائل أمر مهم، كذلك يحتاج لآلية مختلفة في اللمس، مثلاً قلم حتى لا تتسخ الشاشة.
    كذلك يحتاج لحامل يتحكم في زاوية العرض لتتناسب مع طول الطاولة وطول الشخص الذي يُشاهده ويعمل في المطبخ

    إعجاب

    • الحواسيب اللوحية يمكنها توفير كل هذا، التحكم بالقلم، غطاء يحمي من السوائل وحامل يمكن تحريكه، وجدت الثلاثة بعد بحث سريع، مثلاً بحثت عن flexible arm ipad holder وwater resistant case ipad … من ناحية البرامج الأمر يختلف، بعض هذه الحواسيب المصممة للمطبخ تأتي مع واجهة بسيطة وهذه قد تكون السبب لشراءها لبعض الناس.

      Liked by 1 person

التعليقات مغلقة.