احفظ ما لديك واستخدمه

46596123471_39e9d03bcd_mفي موضوع سابق قلت ضع كل شيء قديم في مجلد، ابدأ من جديد، والنصيحة هنا أنك جمعت الكثير من المصادر والروابط والملفات لكنك لم تستخدمها ولم تدري كيف تستخدمها ومن أين تبدأ، لذلك أن تبدأ من جديد سيكون أكثر سهولة ونصحت بحذف المجلد بعد شهر لأنك لن تحتاجه.

اليوم انصح بفعل العكس! بدلاً من وضع القديم في مجلد أبقه حيث هو واستخدمه لكن لا تضف له شيئاً  قبل أن تستخدم كل ما لديك، وإن لم تعرف من أين تبدأ فاختر شيئاً واحداً عشوائياً وابدأ من هناك.

مؤخراً أخرجت علبة ألوان اشتريتها منذ عامين تقريباً ولم أستخدمها، وبدلاً من إعطاءها لشخص ما ثم شراء واحدة أخرى لأكرر نفس الدائرة رأيت أن أكسر الدائرة وأستخدم الألوان، لذلك أخبرت ابنة أخي لتشاركني وفي الصباح فعلنا ذلك، أول صفحة كانت عشوائية تماماً ومحاولة لتقليد جاكسون بولوك لم تنجح ويمكنني أن ألوم الألوان.

لم يكن الهدف صنع شيء متقن من الأساس فكل الرسومات كانت سيئة ولا بأس بذلك، مع أول فرشاة تلوين وضعتها على الورق سألت نفسي لم تأخرت في فعل ذلك؟ لماذا ظننت أن الرسم مخيف؟ لماذا تخيلت أن علي أن أخرج بأفضل رسم أو لا أفعل أي شيء؟ كان الأمر ممتعاً حقاً، وضعت الألوان على يدي لأطبعها على صفحة، وضعنا الألوان في نصف صفحة ثم نطوي الصفحة لتطبعها على النصف الآخر كما في الصورة أدناه.

الآن أنا متشوق أكثر للرسم والتلوين وأريد أن أبدأ في رسم أشياء بدلاً من الرسم العشوائي.

بالاستخدام ستعرف إن كنت تريد الاستمرار في فعل شيء واستخدام شيء أو التخلص منه، كذلك الحال مع أفكارك وأهدافك، بدلاً من البحث عن الجديد عد لما لديك، اختر واحداً وركز عليه.

اللعب بالألوان

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.