هل يمكنك أن تعيش من حقيبة واحدة؟

هذا موقع شاركت به في مدونة الطريق الأبسط وأراه يستحق أن أشارك به هنا، موقع حقيبة واحدة (One Bag) هو موقع قديم حقاً فقد بدأ من منتصف التسعينات ويعمل إلى اليوم وهدفه شرح لماذا وكيف تستخدم حقيبة واحدة للسفر، هو واحد من المواقع التي تعمل بروح الويب القديمة، الهدف هو مشاركة الخبرة والمعرفة فالموقع لا يبيع شيء وهو ليس مدونة ويقدم الكثير من الأفكار حول موضوع متخصص جداً.

الفكرة أن السفر سيكون ممتعاً أكثر عندما لا تثقل على نفسك بالأمتعة وتكتفي بحقيبة واحدة، وهذا ما فعلته شخصياً في رحلاتي القليلة.

العجيب أنني في كل رحلة أعيد اكتشاف حقيقة أنني عشت عشر أيام من حقيبة واحدة وبإمكاني العيش لأسابيع وأشهر بدون إضافة أي شيء آخر سوى ما تحويه الحقيبة، نفس النتيجة وصل لها ليو بابوتا في مقاله عن ذلك، وهناك أناس كثر وصلوا لنفس النتيجة وقد بدأ بعضهم في العمل عن بعد قبل عشرين عاماً وبدأ يسمون أنفسهم البدو الرقميين (Digital Nomad) لأن مصدر دخلهم في الشبكة فبإمكانهم العيش في أي مكان ولذلك يعيشون أشهراً في مكان واحد ثم ينتقلون لمكان آخر، اليوم فعل ذلك أكثر سهولة … إلا فيما يتعلق بالكورونا!

وأختم بتذكير لما قاله أفضل الخلق عليه أفضل الصلاة والتسليم: “كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل”.

4 أفكار على ”هل يمكنك أن تعيش من حقيبة واحدة؟

    • بنهاية الكورونا أتمنى ألا تعود المؤسسات لفرض العمل في مكاتبها، إن كان بالإمكان العمل عن بعد الآن فيمكن الاستمرار في ذلك أو إعطاء الخيار للموظفين، هذا يمكن أن يقلص التكاليف على الشركات التي يمكنها أن تقلص حجم المساحات التي تستأجرها.

      إعجاب

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.