ثلاث كتب عن التبسيط

في الماضي كنت أقرأ الكثير في كتب الإدارة والتطوير الشخصي إلى أن بدأت ألاحظ بأن الكتب بدأت تكرر نفس الأفكار مع أن عالم الإدارة واسع وفيه جوانب مختلفة يمكن الحديث عنها وكذلك الحال مع التطوير الشخصي، ويتكرر الأمر مع أي موضوع آخر، إن قرأت كتاباً واحداً في مجال جديد ستجد فيه فائدة كبيرة وسيفيدك أن تضيف له كتابان أو ثلاثة لترى وجهات نظرة مختلفة، لكن أن تقرأ عشرين كتاباً في نفس الموضوع؟ هذا قد لا يكون مفيداً، لذلك أقترح ثلاث كتب حول التبسيط.

سحر الترتيب، أو بالإنجليزية The Life-Changing Magic of Tidying up، هذا كتاب عملي ومشهور وقد كتب لليابان وترجم بعد ذلك للغات أخرى وهو متوفرة بالعربية، والكتاب يحاول أن يوفر على القارئ عناء التنظيف بأن يجعله شيء يمارس مرة واحدة وبعد ذلك يفترض أن تحفظ على التنظيم والنظافة، من السهل إبقاء مكان بسيط منظماً وبسيطاً لكن حياة الناس مختلفة، من يعيش مع أطفال قد يجد صعوبة في فعل ذلك.

كتاب The More of Less، قصص مختلفة لأناس طبقوا التبسيط ونصائح عملية للفرد والعائلة.

كتاب Digital Minimalism، مع ازدياد اعتماد الناس على الحواسيب والهواتف للتواصل والعمل والترفيه؛ ازداد العبء على الناس وأصبحت وسائل التواصل مشتتة للانتباه وتأكل أوقات الناس بسهولة، هذا كتاب يعالج هذه المشكلة.

هل قرأت كتاباً عن التبسيط وكتبت عنه في مدونتك أو أي مكان آخر؟ ضع رابطاً لما كتبت في تعليق.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.