حان وقت حذف كل شيء

ربما من المبكر الآن الحديث عن العام المقبل وهذا العام لم يكن طبيعياً، أحياناً أشعر بأن الوقت يمر ببطء وأن شهر مارس كان قبل أعوام عدة وليس قبل أشهر، على أي حال الوقت يمر كالمعتاد، وقد رأيت أن أفعل شيئاً كنت بحاجة لفعله في الماضي، لدي ملف روابط فيه المئات من الروابط، لدي في المفضلة العشرات من الروابط، لدي في يوتيوب قائمة مشاهدة تتجاوز 300 فيديو، لدي في قائمة المشاريع العشرات من الأفكار، في نهاية هذا العام سأحذفها كلها.

العام الجديد نقطة بداية جيدة وأعلم أنه بالإمكان أن أفعل ما أريد الآن، لكن لا أود التسرع، أرغب في أن أجعل هذه عادة جديدة أمارسها كل عام، بدلاً من حمل أثقال العام الماضي معي إلى العام الجديد أحذف كل شيء لأبدأ بداية أخرى، وسأضيف لذلك قائمة كتب طويلة حقاً وتزداد طولاً كل عام لأنني أضيف لها كل عام عناوين جديدة.

ليست هذه المرة الأولى ولا الأخيرة التي أمارس فيها حذف الأشياء في حاسوبي، نادراً ما أندم على فعل ذلك لأن المصادر لا تنتهي وتزداد عاماً بعد عام وحفظها يشكل ثقلاً علي لأنني أنتبه إلى كل شيء لم أقرأه أو أشاهده بعد وهذا يشتت انتباهي لأن هناك الكثير من الأشياء التي أود فعلها لكن لا أركز على إنجاز شيء واحد ثم أنتقل لآخر، بل أنتبه لهذا وذاك وأحاول إنجازهما معاً وهذا لا يختلف كثيراً عن محاولة المشي إلى الشرق والغرب في نفس الوقت … لن أصل إلى أي مكان.

أيضاً سأحاول فعل نفس الشيء مع الحاسوب نفسه وكل شيء أملكه، هي فرصة لإعادة تنظيم كل شيء والتخلص مما لا أحتاجه للاستعداد للعام الجديد.

4 أفكار على ”حان وقت حذف كل شيء

  1. المشكلة أن الحذف يُشعر المرء بالتقصير، كأنها واجبات تخلينا عنها، اﻷفضل هو تقليل الخُطط والواجبات بقدر ما يستطيعه الشخص، وترك مساحة للأنشطة الطارئة وغير المخطط لها

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.