منصة: XAMPP

XAMPPأداة اليوم تعيدني لأيام مضت، عندما كنت أتعلم وأستخدم لغة PHP، منصة XAMPP تقدم مزود ويب وقاعدة بيانات ولغة البرمجة PHP مع أدوات أخرى، هذا يعني أنك تستطيع استضافة تطبيقات ويب في حاسوبك أو في مزود خاص بك محلي أو في الشبكة.

ما فائدة ذلك؟ المنصة تقدم طريقة لتثبيت برامج ويب مختلفة وبسهولة، يمكنك تثبيت مدونة أو ويكي، أو برامج لإدارة الأعمال، حتى التطبيقات غير المتوفرة في منصة XAMPP يمكن تثبيتها وهذا يعني المئات من البرامج لكل غرض.

لا تحتاج لأن تكون مبرمجاً لتستخدم هذه المنصة، فقط اقرأ التعليمات ويمكنك بسهولة تثبيت واستخدام المنصة كما تريد.

مثلاً المدونة في هذه المنصة يمكن أن تكون أداة جيدة لحفظ الملاحظات والمحتويات وتصنيفها وتبسيط البحث عنها، يمكنك تثبيت قارئ RSS خاص بك، أو تصنع مكتبة تجمع فيها كتباً إلكترونية، أو احفظ صفحات الويب للقراءة لاحقاً، هناك تطبيقات للبودكاست وللاستماع للملفات الصوتية، وهناك تطبيقات للفيديو ومشاهدتها، هناك تطبيقات مكتبية قد تغنيك عن استخدام أي تطبيقات أخرى مماثلة، ببساطة هذه منصة توفر الكثير لأي فرد.

إن استخدمتها لتكون مزوداً على نطاق المنزل مثلاً أو مزوداً لمجموعة من الأصدقاء فهنا يمكن أن تفتح باباً لتطبيقات كثيرة، المنتديات وبرامج الدردشة وبرامج المشاركة بأي محتوى، يمكنك صنع شبكة اجتماعية صغيرة خاصة، وإن استخدمت المزود على نطاقة مؤسسة فهناك العديد من التطبيقات لإدارة الأعمال.

والأهم من كل ذلك أنك تستطيع برمجة التطبيق الذي تريد، تعلم البرمجة سيحتاج وقتاً وجهداً منك، المصادر للغة PHP كثيرة ويمكنك تعلم تطوير تطبيقات بسيطة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.