برنامج Artha للمفردات الإنجليزية

Screen_antonymsهذا برنامج حر ومجاني يقدم قاموس مفردات للإنجليزية، يعمل في نظامي لينكس وويندوز وحجمه صغير ويعمل بدون اتصال بالشبكة، البرنامج يوفر اختصاراً يمكنك استخدامه في أي برنامج آخر للاطلاع والبحث عن الكلمة التي تشير لها، ويقدم مقترحات لكلمات مماثلة أو مضادة أو متشابهة وتؤدي نفس المعنى، هذا كل شيء، البرنامج بسيط لكنه يقدم الكثير من المحتوى ودون اتصال بالشبكة.

هل تعرف برامج مفردات عربية مماثلة؟ ضعها في تعليق.

لماذا هذا البرنامج وهناك الشبكة وفيها كل قواميس الدنيا؟ لأنه يوفر إمكانية البحث في الكلمات دون اتصال بالشبكة هذا هو أهم ما فيه، إن كنت في أي مكان ليس فيه اتصال بالشبكة فهذا سيفيدك، الفائدة الثانية بالنسبة لي هو تقليل الاعتماد على الشبكة وعلى الشركات الكبيرة، كنت في الماضي أرى أنه لا حاجة لبرامج القواميس بعدما أصبحت متوفرة في الشبكة، لكن الرأسمالية وطمعها أفسد الشبكة وأصبحت مكاناً لا أود الاعتماد عليه في كل شيء.

تذكر أن الناس كانوا في الماضي يستخدمون الحواسيب بدون شبكة، صحيح أن الإنترنت تقدم فائدة كبيرة لكن لا يمكن تجاهل مشاكلها، وبعض ما تقدمه يمكنه أن يعود لحواسيبنا كما كان في الماضي.

5 أفكار على ”برنامج Artha للمفردات الإنجليزية

  1. أشكرك جزيلا أستاذي عبدالله، لقد أصبحت الأمور أسهل الآن، للأسف بعد إنتقالي إلى مسكن جديد، أواجه صعوبة في الدخول الى الانترنت، واﻵن عندما أعمل سيكون من السهل أن أعرف معاني الكلمات الصعبة بدون انترنت بفضل كتابتك عن هذا البرنامج اللطيف

    إعجاب

    • سعيد بأن البرنامج مفيد لك، هذا ما أردته من مواضيع الأدوات، أن أعرض برامج وأدوات لعل زائراً يستفيد منها حتى لو لم أستخدمها شخصياً، سأحاول إيجاد مزيد من البرامج التي تقدم خصائصها بدون الحاجة للاتصال بالشبكة، هذا موضوع يهمني.

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.