جولة في بعض قديم هواتف أل جي

هاتف LG G7200

في العام الماضي عرضت بعض قديم هواتف نوكيا وأفعل ذلك الآن مع أل جي، مع فرق أنني لم أجرب شيئاً من هواتف أل جي لكن أوثق بعض هواتفهم لأنها متميزة كما أرى، كنت ولا زلت معجباً بالكثير من الهواتف لكنه إعجاب يتوقف عند رؤية صورها والقراءة عنها ولا يذهب أبعد من ذلك؛ تصور لو أنني اشتريت كل ما أعجبني من الهواتف؟! التبسيط نعمة.

هاتف LG KE829، هاتف صغير وهذا ما يميزه، أذكر إعجابي بتصميمه ورغبتي في شراءه، شركات الهواتف كانت تتنافس على صنع أصغر الهواتف وهذا عكس ما يحدث اليوم حيث الشاشة هي أهم عنصر وبالتالي التنافس الآن على أكبر شاشة مقابل أصغر حجم ممكن، لاحظ ترتيب أزرار هذا الهاتف وكيف أن الصفر على الجانب الأيمن بدلاً من أن تكون تحت الرقم 8، وعلى جانب الهاتف هناك زرين واحد للكاميرا والثاني للمشغل الصوتي، وهناك منفذ بطاقة تخزين.

جهاز LG KE800، الشركة صنعت عدة هواتف تحت علامة تجارية فرعية سمتها شوكولت (Chocolate)، تميزت هذه الهواتف بتصميمها الذي يغلب عليه اللون الأسود وقد تكون هناك أزرار أو خطوط حمراء، لغة التصميم مهمة لأن الهواتف في الماضي كان عليها أن تتميز بأشكالها وتصاميمها والهاتف يعتبره البعض نوع من الزينة أو الموضة.

هاتف LGKE850 Prada، هذا الجهاز مهمين لسببين، الأول أنه يرسخ فكرة الهاتف كنوع من الموضة خصوصاً أنه يحمل اسم علامة تجارية معروفة في مجال الأزياء والموضة، الثاني أنه يعمل بشاشة لمس وواجهة تشبه كثيراً الهواتف الذكية لكنه ليس هاتف ذكي، هذا الهاتف أعلن عنه قبل أيام فقط من إعلان آيفون الأول وقد اتهمت شركة ألجي أبل بسرقة الفكرة، وهذا أمر يكرره بعض المعلقين في المواقع التقنية، كيف استطاعت أبل نسخ فكرة أل جي خلال أيام فقط؟! أبل كانت تعمل لسنوات على جهاز آيفون والمشروع كان في البداية جهاز حاسوب لوحي قبل أن يقرر ستيف جوبز تغييره إلى هاتف.

جهاز LG BL40، قبل أن تبدأ شركات الهواتف بصنع هواتف بشاشات كبيرة أل جي صنعت هاتفاً بشاشة طويلة حقاً، شيء سيفعله المصنعون الآخرون بعد ذلك، صممت له أل جي واجهته الخاصة التي تستفيد من مساحة الشاشة، لكن من تجارب البعض وجدوا أن استخدام الهاتف صعب بعض الشيء بسبب طول الشاشة، أياً كان هذا الهاتف فقد كان متميزاً وأعجبني.

أكتفي بهذا ويمكنك رؤية عشر صفحات من الهواتف في موقع GSMarena، قبل الهواتف الذكية أل جي وسامسونج وشركات أخرى كانت تقدم هواتف بواجهات مختلفة وأنظمة مختلفة، كانت هناك منتديات ومواقع لهذه الهواتف، لتخصيص الواجهة وتغييرها، كان البعض ينفق الكثير من وقته على صنع ثيمات (theme) لهذه الهواتف وأذكر أنني كنت أتجول في هذه المواقع لأرى إبداع الناس.

فكرة واحدة على ”جولة في بعض قديم هواتف أل جي

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.