أفتقد رحلات السيارة

مع أنني لم أذهب في رحلة بالسيارة منذ وقت طويل إلا أنني أفتقد ذلك هذا الصباح، قبل سنوات كنت أضطر للذهاب إلى مدينة العين لإنجاز معاملات وقد كنت أكره فعل ذلك كثيراً لأنني أقضي ثلاث ساعات في الطريق لأنجز شيئاً يفترض أن أستطيع فعله في أبوظبي لكن في ذلك الوقت كان علي الذهاب إلى العين، هي مدينة رائعة ولو جئتها سائحاً لكن شعوري مختلفاً تماماً.

في نفس الوقت أعلم تماماً أنني لن أحب الخروج في رحلة حتى لو كانت لمكان جميل، الجلوس في سيارة شيء لا أستمتع بفعله فكيف بالجلوس لساعات؟ لكن هناك شيء دائماً يعجبني في الرحلات حتى لو كانت لإنجاز المعاملات: الوقوف عند مطعم أو محطة الوقود.

في محطة الوقود

في أول صورة ترى داوود رحمه الله وهو يأكل في السيارة، كنا في طريقنا إلى العين وأراد تناول الإفطار فأخبرته أن نتوقف عند أول مطعم فتوقفنا عند مطعم هندي اسمه الخزنة، اسم جميل حقاً وهو اسم المنطقة التي يقع فيها المطعم، داوود أراد السير وهو يأكل فرفضت ذلك، لا أريده أن يمارس تعدد المهام والأكل يحتاج لراحة وتفرغ من أي عمل آخر.

هناك شيء ما مختلف في طعام المطاعم ومحطات الوقود على الطريق، كون الفرد على الطريق يجعل زيارة مطعم أمر ممتع أكثر ولا أدري كيف أفسر ذلك، لعلها الراحة بعد تعب الطريق؟ أو ربما من كنت أسافر معه وهو داوود في الغالب الذي يقود السيارة ويذهب بي إلى المؤسسات، نعم أفتقد داوود رحمه الله، كنا نتحدث كثيراً وعن كل شيء ويمضي الطريق بلا شعور بالملل.

منذ سنوات عدة وأنا أود ممارسة السياحة الداخلية بالذهاب إلى الإمارات الشمالية، لم أزرها منذ كنت مراهقاً، أود رؤية الجبال والوديان وزيارة خورفكان، لكن لا أدري كيف سأفعل ذلك، كما قلت في موضوع سابق أنا لا أملك رخصة قيادة سيارة أو سيارة، وأشعر بأن الوقت قد حان لاستخراج الرخصة، أقول هذا الكلام وأعلم تماماً أنني بعد عامين سأكرر نفس الكلام ولن أستخرج الرخصة بقية عمري 🤣

على أي حال … ليس لدي شيء آخر أقوله، أفتقد رحلات السيارات وأود لو أخرج في رحلة هذا العام.

6 أفكار على ”أفتقد رحلات السيارة

  1. فعلاً التوقف عن المطاعم في السفر له طعم خاص، ربما بسبب أن السفر البري يُشعر المرء بالجوع و يحدث هضم سريع للطاعم بسبب حركة السيارة، والرغبة في تناول سكريات، وربما بسبب الحاجة للتغييرمن جلسة السفر.
    اعتقد أن سبب مشكلتك في استخراج رخصة أو شراء سيارة هو أنك تربط الأمرين مع بعضهما، في البرمجة من أسوأ الأشياء في تصميم البرامج هو ترابط شيئين مع بعضهما. يمكنك بكل بساطة فصل تلك الأنشطة عن بعضها، مثلاً تعلم القيادة فقط إن لم تكن تعرف قيادة السيارة، وأشك في ذلك، لأن بلدان الخليج يتعلم فيها الشباب منذ الصغر، أنا تعلمت منذ كان عمري ١٢ عام، عندما كُنت في جنوب السعودية. ثم الخطوة الأخرى وهي استخراج الرخصة، ثم تتوقف عن هذا الحد إلى أن تجد مبلغ من المال لشراء سيارة.
    الخيار الثالث أو المشروع الثالث هو شراء سيارة دون التعلم أو استخراج رخصة، هذا سوف يدفعك لاستخراج رخصة بلا شك.
    لكن المشكلة بعد ذلك السفر يحتاج للتعود على القيادة لمدة طويلة مثلاً عام أو أقل حتى تفكر في السفر البري بالسيارة. أنا شخصياً سافرت بعد حوالي ٩ أشهر من شراء سيارة واستخراج الرخصة

    إعجاب

    • مشكلتي الأساسية هي الكسل وعدم وجود دافع، منذ انتقلنا إلى البيت الحالي والعائلة لديها سائق أو أكثر وهذا يجعلني لا أريد قيادة السيارة، هذا مفيد بالمناسبة خصوصاً عندما أذهب لإنجاز الأعمال ولا يوجد موقف، السائق يبقى في السيارة ويذهب بعيداً عن المبنى وأنا أنجز العمل، بينما الناس يبحثون عن موقف لوقت طويل، من ناحية أخرى أعترف أنني أقل استقلالية وعلي الاعتماد على السائقين.

      إعجاب

  2. بالمناسبة كانت أحدى أفكار اطلب من مدون أن أطلب منك الذهاب برحلة قائداً سيارة بعد استخراج رخصة:) لكن رأيته طلب شاق عليه وربما يكون ضد رغبتك

    إعجاب

  3. أنا أكره السيارة .. ناهيك عن السفر من خلالها. أذكر إن عملي تطلب مني البقاء في الامارات لأشهر و كنت أحتاج سيارتي فيها و الطريق من الكويت إلى الامارات يعادل ١٢ ساعة. لا أصدق كيف تحملت كل ذلك. صديق مقرب لي طلب مني أن أمره لكي يصاحبني في الرحلة لأن الطريق الطويل هذا فيه مخاطرة. اتفقت معه ثم هربت وحيداً (أي والله) اتصل بي معاتباً لكني قلت له أنا لا أصدق كيف سأتحمل كل هذا الطريق لماذا أعذب شخص آخر معي!

    في العودة بعد أشهر بقيت في البحرين ليلة (رغم الازدحام الشديد عن منفذها) إلا إن كسر الروتين كان مهم بالنسبة لصحتي النفسية.

    رحم الله داوود , وجهه بشوش و صوره تبعث السعادة.

    Liked by 1 person

    • 12 ساعة مدة طويلة حقاً، والآن جعلتني أفكر، هل هناك خدمة سفن بين دول الخليج؟ مثلاً تريد سيارتك في دولة أخرى فتستخدم الخدمة وربما تركب السفينة وقد يحتاج الأمر يومين أو ثلاثة لكي تصل السيارة، صاحب السيارة يمكنه أن يسافر بالطائرة … على أي حال، معك في كراهية الجلوس في السيارة لمدة طويلة، لدرجة أنني لا أود الذهاب إلى إيكيا مثلاً لأنه على بعد 45 دقيقة!

      يبقى أن للرحلات السياحية طعم مختلف، الفرد يخرج لها باختياره.

      Liked by 1 person

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.